‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير مقتل متظاهرين فى مصر بعد يومين من “جلسة الأمم المتحدة”
أخبار وتقارير - نوفمبر 7, 2014

مقتل متظاهرين فى مصر بعد يومين من “جلسة الأمم المتحدة”

وقعت اليوم اشتباكات مكثفة بين قوات الشرطة ومتظاهرين رافضين لما يصفونه بالانقلاب العسكري، في عدد من محافظات الجمهورية، أسفرت عن مقتل متظاهرين اثنين برصاص قوات الأمن أثناء فضهم مسيرات مناهضة للانقلاب بكل من “القاهرة والفيوم”، كما أصيب العشرات من المتظاهرين بطلقات الخرطوش وحالات الاختناق؛ جراء إطلاق قوات الأمن لقنابل الغاز بكثافة على المتظاهرين.
ففي محافظة الفيوم: لقي الطالب عمر محمود (17 عاما) نحبه، منذ قليل، بعد أن فشلت محاولات إسعافه؛ جراء إصابته برصاص قوات الشرطة، في قرية “دفلو” بمركز إطسا، محافظة الفيوم.
وكان الطالب قد أصيب بالرصاص الحي في بطنه مباشرة؛ وذلك أثناء اعتداء الشرطة على مظاهرة شارك فيها أبناء القرية.
كما قتل الطالب محمود بركات الطالب بالفرقة الإعدادية بكلية الهندسة بحلوان؛ إثر إصابته برصاص حي، أطلقته قوات الشرطة على متظاهرين رافضين للانقلاب العسكري، بمنطقة عين شمس شمال القاهرة، وذلك بحسب شهود عيان.
وكانت قوات الشرطة قد أطلقت الرصاص الحي والغاز والخرطوش على متظاهرين بعين شمس، انطلقوا في مسيرتهم، عقب صلاة الجمعة اليوم.
واعتدت قوات الأمن، ومجموعات من البلطجية، على مسيرات مناهضة للنظام في كل من محافظات “القاهرة والجيزة وبورسعيد والفيوم”.
وتأتي اعتداءات قوات الشرطة على المتظاهرين ومقتل الطالبين، بعد يومين فقط، من عرض مصر لملفها الحقوقي على مجلس حقوق الإنسان الدولي التابع للأمم المتحدة، والتي أكدت فيه مصر احترامها لحقوق الإنسان والحريات في مصر وحق التعبير، وشككت في تقريرها في كل الانتهاكات التي رصدتها منظمات حقوقية دولية وعرضتها على المجلس.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …