‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير “بي بي سي”: مصر تحت النار في مجلس حقوق الإنسان
أخبار وتقارير - نوفمبر 6, 2014

“بي بي سي”: مصر تحت النار في مجلس حقوق الإنسان

قالت شبكة “بي بي سي” البريطانية، إنه في عهد السيسي شنت السلطات حملة على الإسلاميين وأنصار د. محمد مرسي، وقتلت المئات وسجنت الآلاف، مضيفة أن “السيسي” حظر جماعة الإخوان المسلمين، وقمع الحريات الإعلامية والاحتجاجات العامة، مشيرة إلى الانتقادات التي تم توجيهها لسجل مصر في حقوق الإنسان خلال جلسة مراجعة مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة، أمس، وَحَثَّ مبعوثو الولايات المتحدة وبريطانيا مصر على إطلاق سراح السجناء السياسيين والتحقيق في انتهاكات قوات الأمن.
وأشارت “بي بي سي”- في تقريرها المنشور 5 نوفمبر بعنوانEgypt under fir during” UN Human Rights Council review”، “مصر تحت النار خلال مراجعة مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة”- إلى أن جماعات حقوق الإنسان تؤكد أن سجل مصر في مجال حقوق الإنسان تراجع منذ أن أطاح عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع السابق، بالرئيس المنتخب د. محمد مرسي في يوليو 2013. 
وذكرت الشبكة أن منظمات حقوقية مصرية رفضت المشاركة في حضور جلسة الأمم المتحدة بجنيف؛ خوفا من انتقام السلطات المصرية عند عودة وفودها إلى مصر، مشيرة إلى الاعتقالات الجماعية التي تشهدها البلاد للمعارضين للحكومة وقتل وسجن مئات المتظاهرين. 
ونقلت الشبكة عن “كيث هاربر”، سفير الولايات المتحدة لدى مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة قوله: “لقد انتهكت مصر حريات التعبير والتجمع السلمي وتكوين الجمعيات، وآلاف المصريين محرومون من ضمانات محاكمات عادلة”.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …