‫الرئيسية‬ عرب وعالم اقتحامات واعتقالات بالضفة الغربية والمستوطنون يقتحمون نابلس
عرب وعالم - نوفمبر 6, 2014

اقتحامات واعتقالات بالضفة الغربية والمستوطنون يقتحمون نابلس

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، حملة مداهمات واعتقالات واسعة شملت مدن نابلس وجنين وبيت لحم، واعتقلت عددا من الشبان.
ففي مدينة نابلس اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان جنوب المدينة، وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية مادما جنوب نابلس، وداهمت عدة منازل، واعتقلت الشابين أحمد جمال القط وهاني عمر القط، وصادرت جهاز الحاسوب من منزل هاني.
كما اقتحمت قرية بورين واعتقلت الشاب سليمان داود قادوس “18 عاما” بعد دهم منزله.
ونبقى في نابلس، حيث اقتحم مئات المستوطنين، فجر اليوم الخميس، منطقة قبر يوسف شرقي مدينة نابلس، وذلك بدعوى أداء طقوس دينية يهودية.
وأفاد شهود عيان أن أكثر من 8 حافلات تقل عددا من المستوطنين اجتازت مدينة نابلس باتجاه منطقة قبر يوسف، وسط حماية عسكرية من قوات الاحتلال الخاصة.
وأدى ذلك إلى اندلاع مواجهات، وإصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق جراء إطلاق الغاز المسيل للدموع.
من جهة أخرى، داهمت قوات الاحتلال منزل مدير شرطة محافظة طولكرم الواقع في قرية قوصين غرب نابلس “العقيد موسي أبو دياك”، وقامت بعمليات تفتيش بداخله دون الإبلاغ عن حالات اعتقال.
وفي مدينة جنين، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان من بلدة يعبد جنوب غرب المدينة، واعتدت بالضرب على آخر.
وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب خالد زكي عبد الله أبو بكر “18 عاما”، بعد مداهمة منزل ذويه وتفتيشه، بالإضافة إلى منزلي شقيقيه أحمد ومهند دون أن يقرعوا الباب، ولم يشعرا بهما إلا داخل غرفة نومهما، واعتدت بالضرب على شقيقه أحمد دون سبب، كما اعتقلت الشقيقين يحيى وصفي حمارشة، “26 عاما”، ومهدي “23 عاما”، بعد مداهمة منزلهما.
وفي سياق متصل، ذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، واعتقلت شابين من داخل المخيم. وأفادت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من مهند موسى الخمور “22 عاما”، وعدي محمد الدبس “24 عاما”، بعد دهم منزليهما وتفتيشهما.
وأكدت المصادر ذاتها أن قوات الاحتلال اعتقلت، مساء أمس، على حاجز عسكري فجائي في بلدة تقوع شرق بيت لحم، الطبيب أحمد محمد ذيب أبو صالح “43 عاما” من مدينة دورا في محافظة الخليل.
وفي محافظة الخليل اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، خمسة شبان من بلدتي بيت عوا ودورا جنوب الخليل، وفتشت منازل آخرين.
وقالت مصادر أمنية إن قوات الاحتلال نفذت عمليات دهم وتفتيش لمنازل المواطنين في بلدة بيت عوا جنوب الخليل، واعتقلت محمد جمال شلش المسالمة، وصبحي شلش المسالمة “54 عاما”، ونجله إسماعيل “28 عاما”، وعيسى خليل شلش المسالمة “32 عاما”، ونقلتهم لجهة غير معلومة.
وأضافت المصادر بأن قوات الاحتلال المتمركزة على حاجز “الكونتينر” جنوب القدس، اعتقلت المواطن أحمد محمد ذياب أبو صالح “34 عاما” من بلدة دورا، وذلك أثناء عودته من مدينة رام الله ونقلته لجهة غير معلومة.
كما اقتحمت ذات القوات منزل الشاب همام جمال شلش المسالمة، وعاثت فيه فسادا، واعتدت بالضرب على الشاب محمد تيسير الطميزي من بلدة أذنا غرب الخليل، على طريق فرش الهوى أثناء عودته لمنزله.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …