‫الرئيسية‬ عرب وعالم بحجة معاداته للسامية.. بلجيكا تمنع السويدان من دخول أراضيها
عرب وعالم - نوفمبر 5, 2014

بحجة معاداته للسامية.. بلجيكا تمنع السويدان من دخول أراضيها

منعت السلطات البلجيكية الدكتور طارق السويدان، الداعية الكويتي المعروف، من دخول أراضيها أمس بحجة معاداته السامية؛ حيث أصدر مكتب وزير الداخلية البلجيكي، يان جامبون، أمس، بيانًا أعلن فيه منع الداعية الكويتي طارق السويدان من دخول بلجيكا؛ بسبب ما أسماها “تصريحاته المعادية للسامية”، معتبرًا أن السويدان يمثل خطرًا على الأمن العام البلجيكي، بحسب البيان.
وأكد الوزير، في بيانه، أنه أعطى تعليمات إلى مكتب الأجانب لاتخاذ كل الإجراءات اللازمة لمنع السويدان من دخول الأراضي البلجيكية أو الإقامة فيها.
وكان طارق السويدان سيزور بروكسل ليلقي كلمة أمام المعرض الإسلامي فيها، والذي ينعقد بين الجمعة والأحد القادمين؛ حيث يستهدف المعرض تقديم منتجات شرق أوسطية وشرح ثقافة العالم الإسلامي.
وعلق السويدان على القرار عبر حساباته الرسمية التي يتابعها الملايين في “فيسبوك” و”تويتر”، قائلاً: إن القرار جاء “بضغط من اللوبي الصهيوني”، وأنه كان يحمل تأشيرة صالحة، ولكن الحكومة قررت منعه؛ بسبب “مواقفه الصريحة ضد الصهيونية والجرائم الهمجية لإسرائيل”، على حد وصفه.
وتابع السويدان بالقول: “مسرور أني قد أزعجت الصهاينة إلى هذا الحد، وأدعو الجميع- وخاصةً العلماء والدعاة- لإعلاء الصوت ضد الصهيونية والممارسات الإجرامية الهمجية لإسرائيل (مع التفريق بين الصهيونية التي نعاديها واليهودية التي هي دين لا يرضى كل أتباعه بممارسات الصهاينة)”.
وخاطب المسلمين في بلجيكا مؤكدًا مشاركته بالمحاضرات إلكترونيًّا؛ إذ “لا قيمة للمنع في عصر الانترنت” حسب قوله.
ودعا السويدان جميع من قرروا أن يمتنعوا عن حضور المؤتمر في بليحكا احتجاجًا على تصرف السلطات هناك، إلى العدول عن ذلك، قائلاً: “إلى الأفاضل الذين ترددوا في حضور المعرض الإسلامي في بلجيكا أرجو عدم التردد دعمًا للجالية المسلمة هناك، وأخبروهم أن منعي تم بسبب معاداتي للسامية “أي الصهيونية” لأن العرب ساميون”.
ويعرف عن الداعية طارق السويدان مواقفه المناهضة لدولة الاحتلال “إسرائيل”، كما أن موقفه في العدوان الإسرائيلي الأخير عل غزة كان شديد الوضح، حيث نشرت صحيفة “لوسوار” البلجيكية تصريحًا له خلال تلك الحرب، قال فيه: “أنا أكره أبناء صهيون، وسنعمل على زرع هذا الحقد في نفوس أبنائنا حتى يظهر جيل جديد يمحوهم عن وجه الأرض”، واعتبرت الصحيفة أن تلك التصريحات خير دليل على معاداته السامية.
وتشارك بلجيكا ضمن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة وتشارك فيه دول عربية وخليجية عدة منها السعودية والبحرين والإمارات وقطر والأردن على مواقع الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) في كل من العراق وسوريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …