‫الرئيسية‬ تواصل اجتماعي بالفيديو.. إعلاميو ومثقفو السيسي ينتقدون أداءه
تواصل اجتماعي - أبريل 24, 2015

بالفيديو.. إعلاميو ومثقفو السيسي ينتقدون أداءه

على غير المتوقع، قام عدد من الإعلاميين والمثقفين الداعمين لانقلاب 3 يوليو 2013، أمثال “عمرو أديب وإبراهيم عيسى وعلاء الأسواني ومحمود مسلم”، بتوجيه انتقادات لاذعة لسياسات المشير عبد الفتاح السيسى .

علاء الأسواني

يعتبر الروائي علاء الأسواني أبرز الكتاب الذين مهدوا الطريق للانقلاب على أول رئيس مدني منتخب، وظلوا متحمسين لقائد الانقلاب السيسي، ويصف السيسي هذه الأيام بالسعي لتدمير تحالف 30 يونيو المزعوم.

وقال في أحدث مقطع فيديو له، تداوله عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي هذا الأسبوع: إنه لا يستطيع الوقوف في صف عبد الفتاح السيسي، متهما إياه بـ”تدمير تحالف 30 يونيو، موضحا “كيف أطلب من ناس أولادها في السجون تحت قانون غير دستوري بالاصطفاف مع نظام ألقى بأولادهم في السجون؟”.

 يوسف الحسيني

الإعلامي يوسف الحسيني الشهير بـ”الواد يوسف”، حسب تسريبات عباس كامل مدير مكتب السيسي، انتقد مقالاً لأكرم القصاص، مدير تحرير “اليوم السابع”، حيث حاول القصاص فيه غسل يد السيسي من فشل الحكومة في مواجهة الإخفاقات، ودعا لعدم تحميلها له، بل للحكومة أو الأجهزة الأخرى، وهو ما اعتبره الحسيني غير مقبول.

واعترف الحسيني بأنه ومعظم الكتاب الصحفيين والإعلاميين كانوا يحملون الرئيس محمد مرسي مسئولية أي إخفاق أو فشل، قائلا: “فلماذا لماذا لا نعامل السيسي بالمثل؟”.

الهواري

انتقد الكاتب أنور الهواري السيسي بمقالة بعنوان “بوصلتك مفقودة وموازينك مختلة”، في “المصري اليوم”، محذرا من عدم تحمل البلاد لهذه الأوضاع المتردية.

عكاشة
اعترف عكاشة أن الدولة فاشلة من رأسها لأسفلها بكل ما فيها، وقال: “إن من دمر الدولة وأجهزتها يعيد تدميرها من جديد، وهذه الدولة لا تعرف حدودًا أخلاقية، ولا فرق فيها بين خسيس وأصيل، أو فدائي وعميل”.

وصب عكاشة هجومًا لاذعًا على النظام والدولة، ليُعطي انطباعًا بأنه “ما فيش فايدة”، وقال: “فشلت الدولة وكل عام وأنتم بخير”.

إبراهيم عيسى
هاجم إبراهيم عيسى الدولة المصرية، معتبراً أنها تُغذي الإرهاب. وتابع عيسي في حلقة أخرى، عبر أون تي في، قائلا: “إن السيسي مُصر على استخدام تعبير إنتوا استدعتوني، وهذا لا يصلح، وأداؤه ليس ديمقراطيا”.

وأضاف في انتقاده للسيسي: “إنت المفروض طول الوقت تحت الرقابة والمحاسبة من الشعب المصري، والبرلمان”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …