‫الرئيسية‬ منوعات “الجزيرة”توثق أحداث”ليلة الاتحادية”..وأين اختفت كاميرا أبو ضيف؟
منوعات - أبريل 21, 2015

“الجزيرة”توثق أحداث”ليلة الاتحادية”..وأين اختفت كاميرا أبو ضيف؟

عرضت قناة “الجزيرة” فيلم “ليلة الاتحادية” ضمن سلسلة “الصندوق الأسود” التي أنتجتها الجزيرة؛ حيث حاول الفيلم فك لغز هذه الليلة وحقيقة ما حدث فيها ومسؤولية الأطراف المختلفة عبر كشف ملابسات الاشتباكات التي وقعت بمحيط القصر الرئاسي.

أحد العاملين في القصر الجمهوري أكد اقتحام أحد المتظاهرين لبهو القصر في هذه الليلة، كما أكد السياسي ممدوح حمزة دخول ستة متظاهرين للقصر الرئاسي.

ورغم ذلك يؤكد وزير العدل الأسبق أحمد مكي أن الرئيس كان يتحدث عن ضرورة حماية الأرواح؛ لأنه كان يقول “إﻻ الدم إﻻ الدم مش عاوز القتلى”.

وعن الليلة نفسها يروي العميد طارق الجوهري- وهو أحد الضباط المكلفين بحماية منزل الرئيس مرسي- أن قائده أبلغه في هذه الليلة بأن أمر رئيسه – يقصد مرسي – انتهى، وأن ضباطًا من زملائه في الخدمة المكلفة بحراسة منزل مرسي حشدوا أشخاصًا في الفيلات المجاورة لمنزل مرسي على أن يبلغوهم بتحرك الموكب ويتركوهم يهجمون على الرئيس ويُغتال أمام بيته أو في الطريق إلى بيته.

الفيلم تعمق أكثر في تفاصيل رواية الشاهد، التي شكلت حجر الزاوية لقضية مقتل أبو ضيف.

رصد الفيلم ملفات القتلى تلك الليلة وتقارير الطب الشرعي، فكانت أول ملاحظة هي تشابه أسباب الوفاة لبعض قتلى أنصار الرئيس محمد مرسي مع أبو ضيف؛ حيث إن معظمهم قتل برصاصة واحدة، وهو ما أضاف تساؤلاً كبيرًا: إذا كان الإخوان هم من قتلوا الصحفي فمن قتل أنصارهم؟

وأشار الفيلم إلى اختفاء كاميرا أبو ضيف، لكنها ظهرت بعد أيام قلائل من إصابته، وبقي السؤال: لماذا لم يتحدث أحد عن محتويات الكاميرا بعد أن عثر عليها؟

شاهد الفيديو:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …