‫الرئيسية‬ منوعات ساويرس وأجهزة سيادية يحرمون أبو تريكة من دخول الأهلى ومباراة الاعتزال
منوعات - أبريل 19, 2015

ساويرس وأجهزة سيادية يحرمون أبو تريكة من دخول الأهلى ومباراة الاعتزال

كشفت مصادر بالأهلى أن إدارة النادى أبلغت نجم ولاعب المنتخب القومى والأهلى السابق أبو تريكة بأنه غير مرغوب فى دخوله للنادى لأسباب أمنية، تتعلق بتضامنه مع مطالب أولتروس أهلاوى، منذ مذبحة إستاذ بورسعيد، والتى أسفرت عن مقتل 74 عضوا بها عام 2012، فى الوقت الذى تسعى فيه الأجهزة السيادية لتقليص دور روابط المشجعين بكافة النوادى الكبرى، خاصة بعد مذبحة إستاد الدفاع الجوى لأولتروس زملكاوى والتى أسفرت عن مقتل أكثر من 20 شابا .

وقالت المصادر، إن أحمد سعيد، نائب رئيس النادى والرئيس السابق لحزب المصريون الأحرار، ، كان صاحب اقتراح إبلاغ أبو تريكة بأنه غير مرغوب فيه، بتعليمات مباشرة من رجل الأعمال نجيب ساويرس، الذى مول حملته الانتخابية فى النادى الأهلى؛ وذلك لأسباب سياسية تتعلق بانتماء أبو تريكة للتيار الإسلامى، علاوة على مناهضته لانقلاب 3 يوليو 2013 .

وأكدت المصادر أن تصريحات محمد عبد الوهاب، عضو مجلس إدارة النادى الأهلى، أن “محمد أبو تريكة لاعب مخلص للنادى الأهلى، ومرحب به فى أى وقت، وماحدش يقدر يستبعده أو يمنعه عن ناديه” كلام للإعلام فقط؛ خوفا من غضب مجموعات الأولتروس وجماهير الأهلى بصفة عامة .

حرمانه من مباراة الاعتزال

وكشفت المصادر عن رفض إدارة النادى إقامة مباراة اعتزال للنجم الكبير منذ من عام وخمسة شهور، رغم أن “ماتش الاعتزال” حق من حقوق أى لاعب، خاصة وأن يكون بنجومية وعطاء أبو تريكة للنادى الأهلى والكرة المصرية عموما، ومطالبة الاتحاد الإفريقي والدولى بتنظيم ماتش اعتزال لأبو تريكة، حيث يظل رغم اعتزاله هو الهداف التاريخي لدوري أبطال إفريقيا برصيد 33 هدفا، كما أحرز أبو تريكة أيضا العديد من الألقاب الفردية على المستوى العالمي والإفريقي والمحلي خلال مشواره الكروي، مما جعله واحدا من أبرز اللاعبين في تاريخ الكرة الإفريقية والمصرية وفي تاريخ النادي الأهلي، قبل أن يعلن رسميا اعتزاله اللعب في ديسمبر 2013.

حساب منسوب لأبو تريكة

وكانت إدارة النادى قد قررت حرمان أبو تريكة من التكريم لأسباب سياسية؛ إرضاء لرجل الأعمال نجيب ساويرس، عن طريق رجله فى مجلس إدارة النادى أحمد سعيد، والرئيس السابق لحزب المصريون الأحرار الممول من ساويرس.

يذكر أن حسابا منسوبا للنجم محمد أبو تريكة، لاعب منتخب مصر والنادى الأهلى السابق، ذكر أنه تم منعه من دخول النادى الأهلى، ولم يذكر اللاعب سبب ذلك.

وكان ما نشر على هذا الحساب هو: “منعت من دخول النادى الأهلى.. ولكن لن يستطيع أى شخص منعى من حب جمهور الأهلى”.

من هو أبو تريكة

محمد محمد محمد أبو تريكة، لاعب كرة قدم دولي مصري معتزل، كان يلعب في مركز خط وسط مهاجم أو مركز المهاجم الثاني. يتميز بكونه صانع ألعاب ومحرزا للأهداف، بالإضافة إلى اللمسات السحرية ومهارات المراوغة والاختراق، حيث تم تشبيه أسلوب لعبه باللاعب الفرنسي الشهير زين الدين زيدان.

بدأ حياته الكروية باللعب مع نادي الترسانة كناشئ، ثم انتقل إلى الفريق الأول للنادي، واستطاع الصعود به إلى الدوري الممتاز المصري، ولعب معهم 4 مواسم، ثم انتقل إلى النادي الأهلي، واستطاع إحراز سلسلة من البطولات والإنجازات المتتالية محليا وعالميا، أبرزها برونزية كأس العالم للأندية عام 2006، حيث حقق لقب هداف البطولة وقتها، بالإضافة إلى 5 بطولات دوري أبطال إفريقيا أعوام: 2005، 2006، 2008، 2012، 2013، و4 كأس السوبر الإفريقي .

كما أحرز أيضا 7 بطولات دوري و3 كئوس و4 كئوس سوبر محلية مع النادي الأهلي. وفي عام 2012 انتقل إلى بني ياس على سبيل الإعارة، حيث أحرز معهم بطولة الخليج للأندية لكرة القدم، ثم عاد مرة أخرى إلى الأهلي عام 2013 واستطاع إحراز بطولة دوري أبطال إفريقيا 2013 للمرة الخامسة له مع الأهلي، وبعد انتهاء البطولة أعلن أن بطولة كأس العالم للأندية ستكون آخر المطاف في عالم كرة القدم.

وكذلك يعد الهداف التاريخي لديربي القاهرة (مباراة القمة) برصيد 13 هدفا، وهو يعد أيضا واحدا من ضمن نادي الفيفا المئوي، وواحدا من ضمن نادي المئة برصيد 105 أهداف، وفي عام 2014 تم اختيار أبو تريكة من قبل الفيفا ضمن أفضل لاعبي كأس العالم للأندية في تاريخها.

بدأ اللعب الدولي عام 2004 مع المنتخب المصري لكرة القدم، حيث خاص تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2006، ثم بطولة كأس الأمم الإفريقية 2006، حيث بدأ تألقه حينما أحرز هدفين، وقام بإحراز الركلة الترجيحية الأخيرة التي ساهمت في فوز المنتخب المصري بالبطولة. ثم الفوز بنفس البطولة عام 2008 للمرة الثانية علي التوالي، ثم لعب بطولة كأس العالم للقارات 2009، واستطاع مع فريقه تقديم أداء طيب في البطولة، ومنها الفوز على المنتخب الإيطالي بطل العالم وقتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …