‫الرئيسية‬ عرب وعالم يديعوت أحرنوت: حماس لم تُدخل صاروخا واحدا لغزة منذ تولى السيسى
عرب وعالم - أبريل 19, 2015

يديعوت أحرنوت: حماس لم تُدخل صاروخا واحدا لغزة منذ تولى السيسى

نقلت صحيفة “يديعوت أحرنوت”، أمس، عن مصدر عسكري بجيش الكيان الصهيونى، أن تحركات السلطات المصرية تساعد على تحسين مكانة إسرائيل في أية مواجهة مستقبلية مع حركة “حماس”، فى ظل تعاون قوات الجيش المصرى مع نظيره الإسرائيلي لـتجفيف منابع المقاومة في قطاع غزة.

وقالت الصحيفة، إنه منذ أن تولى السيسي مقاليد الأمور في القاهرة، لم تتمكن حركتا “حماس” و”الجهاد الإسلامي” من إدخال صاروخ واحد إلى قطاع غزة.

وكشف المصدر النقاب عن أن التعاون بين تل أبيب والسلطات المصرية وصل إلى تفاهمات بشأن الإجراءات التي تضمن عدم تعاظم قوة “حماس” العسكرية. وبحسب المصدر، فإن القاهرة قد أوقفت إدخال الإسمنت المخصص للمشاريع الخيرية في القطاع، والذي كان يصل عبر الحدود المصرية؛ حتى لا تستخدمه “حماس” في بناء الأنفاق والتحصينات تحت الأرضية.

وأشارت الصحيفة إلى أن الجانبين المصري والإسرائيلي توصلا لتفاهم يقضي بعدم السماح بإدخال أنابيب معدنية للقطاع؛ خشية أن تستخدمها حماس في تصنيع الصواريخ. وأوضح المصدر أن التفاهمات تقضي بمنع وصول أسمدة كيماوية مخصصة للرزاعية؛ خشية أن توظف في تصنيع المواد المتفجرة، علاوة على منع إدخال ماكينات الخراطة التي تستخدم في تصنيع الصواريخ.

وأشارت الصحيفة إلى أن هناك تفاهما مصريا إسرائيلي يقضي بتمركز قوات أبو مازن، ليس فقط في معبر “رفح” الحدودي مع مصر، بل أيضا في المعابر التجارية التي تربط الكيان الصهيونى بقطاع غزة، منوهة إلى أن 1200 من عناصر قوات “الحرس الرئاسي” التابع لعباس يتدربون حاليا في أريحا على مهام إدارة المعابر الحدودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …