‫الرئيسية‬ ترجمات ودراسات موقع أمريكى: السيسي يعاقب أهالى سيناء وليس الجهاديين
ترجمات ودراسات - أبريل 17, 2015

موقع أمريكى: السيسي يعاقب أهالى سيناء وليس الجهاديين

أكد موقع “ذا هيل” الأمريكي أن نظام السيسي وُجهت له انتقادات لاذعة؛ بسبب السعي غير المبرر لدولة عسكرية أكثر استبدادًا، وصفتها منظمة هيومان رايتس ووتش، المهتمة بمجال حقوق الإنسان، بـ”الدولة القمعية للغاية”.

وأشار الموقع إلى أنه ليس من المفاجئ بعد ذلك أن يكون رد فعل النظام على التمرد الناشئ في سيناء هو معاقبة أهالي سيناء فقط وليس المسلحين، من خلال استخدام الجرافات والديناميت لهدم أحياء بأكملها، وطرد ذويها منها وتهجيرهم قسريًا، وتشريد الآلاف؛ لإنشاء منطقة عازلة على طول الحدود مع قطاع غزة، بما يعاقب عليه القانون الدولي.

وأكد الموقع الأمريكي أن الوضع تفاقم بسبب التعتيم الإعلامي المفروض في جميع أنحاء سيناء؛ لمنع الإبلاغ عن عمليات الهدم، أو أي عمليات عسكرية أخرى. متبعًا: “حتى عندما استطاع الصحفيون تجنب حظر التجول والوصول إلى المهجرين والمطرودين والضحايا، وجدوهم خائفين من الكلام خشية الاعتقال”.

وأضاف الموقع أن “النظام يسعى لتفصيل القوانين لتعطي قشرة من المصداقية لأعمالهم، لكن الأزمة في سيناء تكشف عن سوء تقدير آخر، ليس فقط كيفية إدارة واحتواء العنف، لكن أيضًا في تحقيق الأمن بعد التهجير.

وقد وجه الموقع رسالة لمن وصفهم بـ”حلفاء السيسي الغربيين”، جاء بها “هناك أسئلة أخرى يجب أن تسألوها: في الأسابيع القليلة الماضية أعادت الولايات المتحدة 1.3 مليار دولار من المساعدات العسكرية لمصر، وهذا يشمل دبابات أبرامز.. هل هذا الدعم الضمني للنظام يأتي علي أمل لوقف التمرد؟”، مجيًبا: “بالعكس هذا التسليح يعني المزيد من توظيف الجهاديين وسيضيفون لأنفسهم واقعا لمنظور الجهاد الدولي”.

واختتم الموقع: “بشكل حاسم، إذا تخلت الولايات المتحدة وحلفاؤها عن دعم أفكار الربيع العربي، فلا ينبغي أن تتفاجأ هي ومن معها عند ظهور الأفكار المتشددة المتطرفة، فلقد رأينا الشباب وغضبه من فشل الديمقراطية وعودة الاستبداد، خاصة في سيناء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …