‫الرئيسية‬ ترجمات ودراسات موقع إسرائيلى: السيسي يطيح بشركاء الانقلاب
ترجمات ودراسات - أبريل 13, 2015

موقع إسرائيلى: السيسي يطيح بشركاء الانقلاب

قال موقع “ميدل نيوز” الإسرائيلى، إن عبد الفتاح السيسي أطاح بعدد من كبار الضباط في جيشه الذين ساعدوه في تنفيذ الانقلاب ضد الرئيس محمد مرسي، فبعد الإطاحة بوزير الداخلية ومدير المخابرات العامة قرر الإطاحة بعدد من قيادات الجيش، لأسباب غير معروفة”.

جاء ذلك بحسب مقدمة تقرير لموقع “ميدل نيوز” الإسرائيلي بعد التغييرات التي شهدها الجيش المصري، أمس، والتي شملت مدير المخابرات الحربية، وقائد القوات البحرية، وقائد الجيش الثاني الميداني، الذي يقود العمليات في شمال سيناء.

وأضاف “ميدل نيوز” الإسرائيلى، أن هذه التغييرات أثارت موجة من التساؤلات في مصر حول الأسباب التي تقف وراءها، وما إن كان الجيش قرر التخلص من بعض قادته وإصلاح الأخطاء، وتجاوز الخسائر الفادحة التي يتكبدها في سيناء، أم أنها هدفت لإعداد الجيش لحرب برية في اليمن؟.

وتابع: أن مدير المخابرات الحربية الجديد هو محمد فرج الشحات، الذي شغل المنصب بدلا من صلاح البدري الذي عين مساعدا لوزير الدفاع، وتم تعيين بحري أسامة منير ربيع قائدا للبحرية بدلا من أسامة الجندي، وعُين ناصر العاصي قائدا للجيش الثاني بدلا من محمد الشحات”.

وقالوا: إن الجندي ( القائد السابق للبحرية) واحد من أبرز قادة المجلس الأعلى للقوات المسلحة، التي أدارت البلاد بعد الانقلاب، برز اسمه مؤخرا في تسريبات مكتب السيسي”.

واستعرض “ميدل نيوز” آراء محللين ذهب بعضهم إلى أن هذه الخطوة تأتي لوقف نزيف الجيش المصري بسيناء، ورأى آخرون أن تلك التغييرات هي إشارة لاستعداد الجيش المصري للمشاركة بقوة في حرب برية باليمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …