‫الرئيسية‬ تواصل اجتماعي معركة تويترية بين خاشقجي وساويرس تكشف “خائن” عاصفة الحزم
تواصل اجتماعي - أبريل 9, 2015

معركة تويترية بين خاشقجي وساويرس تكشف “خائن” عاصفة الحزم

أثارت تغريدة للكاتب والإعلامي السعودي “جمال خاشقجي” يوضح فيها أن المشكلة التي تواجه الحكومة السعودية هي وجود “حليف” (لم يسمه) يبطن ما لا يظهر، حفيظة رجل الأعمال المصري “نجيب ساويرس”، مما دعاه للرد بقوله: “عيب الكلام ده!”.

وجاء في التغريدة أن: “الجزائر بلد مريح، تختلف معنا بكل وضوح، فنتعامل معها باحترام لوضوحها رغم العتب، المشكلة مع (حليف) يبطن ما لا يظهر”.600

 

وبالرغم من أن خاشقجي لم يشر إلى أي حليف يقصد، إلا أن ساويرس رد قائلًا:601

ويبدو أن خاشقجي رأى في رد ساويرس أسلوبًا غير لائق؛ منوهًا إياه بعدم تكرار هذه الرسالة مرة أخرى، ومشيرًا إلى أن الأيام المقبلة ستكشف تفاصيل اجتماعات وطلبات وأدوارا تدخل في دائرة العيب والمحاسبة.602

 

لم يكن ساويرس وحده من انتابه الغضب؛ حيث غردت “د. ماجدة غنيم”:603

فيما شاركت “عبير” بكاريكاتير نشرته صحيفة “المصري اليوم”، يوحي بأن المعركة بين السعودية وإيران للهيمنة على المنطقة:605

ومنذ بدء “عاصفة الحزم”، والأجواء الإعلامية ما بين السعودية ومصر في حالة توتر. وفي تقرير أعدته “صحيفة التقرير”، يوضح حالة التخبط والتضارب التي تسود وسائل الإعلام المصرية الحكومية والخاصة على حد سواء.

هذا التخبط ظهر في صورة هجوم شرس لبعض وسائل الإعلام المصرية على السعودية، ولا يزال مستمرًا منذ بدء عاصفة الحزم، ووصل لمراحل خطيرة من النقد، إلى حد تصوير “هيمنة” السعودية على المنطقة مثل “هيمنة” إيران.

وفي المقابل رفض آخرون هذا الهجوم، وانتقدوا “غباء” الإعلاميين المصريين الذين يهاجمون السعودية على خلفية الهجمات على الحوثيين في اليمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …