‫الرئيسية‬ تواصل اجتماعي بالفيديو..إعلاميو السلطة من الانحطاط اللفظى للتطاول على الذات الإلهية
تواصل اجتماعي - أبريل 6, 2015

بالفيديو..إعلاميو السلطة من الانحطاط اللفظى للتطاول على الذات الإلهية

ضرب إعلاميو السلطة بكل مواثيق الشرف الإعلامي المتعارف عليها محليا ودوليا، فأطلقوا لألسنتهم العنان بالألفاظ الخارجة والغزل الصريح، تناولوا عددا من الموضوعات التي تتطاول على الإسلام أو تستخف تستخف بعقول الشعب، دون رقيب ولا حسيب.

الألفاظ الخارجة

استخدم العديد من الإعلاميين وضيوفهم الإساءة بالألفاظ الخارجة، كان منهم أحمد موسى، والذي سبق أن نشر صورة تسخر من أمير قطر ووالده ووالدته، والإيحاء بألفاظ خارجة، كما استضاف الكاتب الصحفي نبيل شرف الدين، الذي سب قطر بألفاظ خارجة على الهواء عدة مرات.

وفي حلقة أخرى، اتهم الكاتب الصحفي نبيل شرف الدين، ضيف برنامج “على مسئوليتي” مع أحمد موسى، وزير الخارجية القطري السابق حمد بن جاسم بممارسة الشذوذ، وأن المخابرات الأمريكية جندته عميلا لها في المنطقة العربية عن طريق تهديده بواسطة شرائط فيديو مسجلة له أثناء ممارسته”.
https://youtu.be/YkPGAW8Mp7c

التطاول على الذات الإلهية والصحابة

بلاغ للنائب العام يتهم إسلام بحيرى، المذيع بقناة القاهرة والناس، بسب الصحابة، والتشكيك فى الأئمة الأربعة، وإزدراء الإسلام، مطالبين بغلق القناة وإصدار قرار بوقف البرنامج. وذكر البلاغ المقيد برقم 6426 لـسنة 2015 عرائض النائب العام، أن إسلام بحيرى، المذيع بقناة القاهرة والناس، اعتاد سب الصحابة والأئمة الأربعة، والتكشيك فى ثوابت الدين الإسلامى، بأن صرح فى برنامجه بوجوب إلغاء السنة النبوية، وأطلق عبارات تعد تطاولا على الذات الإلهية. 

حقوق الكلب

أخذ على عتاقه الإعلامي وائل الإبراشي الدفاع عن حقوق “كلب”، في ظل استمرار قمع المواطنين المعارضين لحكم العسكر وقتلهم وتعذيبهم، فقد نشبت مشادة حادة بين أهالى المتهمين بذبح كلب شبرا الخيمة خلال حوارهم مع الإعلامى وائل الإبراشى ببرنامج العاشرة مساءً، المذاع على قناة دريم2، وبين المتصلة “نجاة” عندما قالت الأخيرة: “دول وحوش إنت بتتكلم مع مين يا أستاذ وائل ومخوفين صاحب الكلب؟ أنا فضلت أعيط على الكلب كتير”.

الأمر الذى دفع ذوى المتهمين لمقاطعتها بحدة والهجوم عليها وتداخلت الأصوات، ما دفع مقدم البرنامج أن يوجه الحديث لضيوفه قائلا: “خلينا نسمعها إنتو قاعدين معانا وهتعلقوا، إنتو هتعضونا ولا إيه”. 

شيشة علي الهواء

ظهر الإعلامي جابر القرموطي وهو يدخن شيشة على الهواء، أمس الأحد، عبر برنامجه “مانشيت”، موضحا أن تدخينه للشيشة اعتراضا على تحول بعض المدارس لـ”محششة” وتدخين الشيشة فيها، الأمر الذي اعتبره نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي “دعايا للتدخين “.  

معاكسة على الهواء

أطلق مؤخرًا بعض الإعلاميين أساليب مغازلة ومدح مفاتن المرأة على الهواء مباشرة، ومن بينهم الإعلامي عمرو الليثي، الذي غازل إحدى الطالبات خلال حوارها معه برنامج “بوضوح”، المذاع على فضائية الحياة، في حلقة خاصة عن “الزواج والحب”.

وسأل “الليثي” الطالبة: “إنت مرتبطة أو متجوزة؟”، وأجابته الطالبة بأنه لم يتقدم إليها أي أحد من قبل، ورد “الليثي”: “ليه هي الرجالة راحت فين؟”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …