‫الرئيسية‬ عرب وعالم على الطريقة المصرية.. الحوثيون يُقصون الإخوان ويعتقلون قاداتها
عرب وعالم - أبريل 5, 2015

على الطريقة المصرية.. الحوثيون يُقصون الإخوان ويعتقلون قاداتها

يبدو أن جماعة الحوثى تريد إقصاء أى أحزاب إسلامية تعمل بالسياسة ، على الطريقة المصرية ، حيث اشتغلت سيطرتها ، على العاصمة اليمنية وقامت بحركة اعتقالات واسعة شملت 140 قياديا بحزب الاصلاح اليمنى أكبر الاحزاب السياسية الاسلامية . و كان حزب الاصلاح (الإخوان) قد حذر جماعة الحوثىوزعيمها والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، من مغبة المساس بقياداته الذين اختطفوا، أمس، بينما أحصت بعض المصادر اعتقال نحو 140 عضوا بالحزب.

وأصدر الإصلاح بيانا حذر فيه الحوثيين وحلفاءهم من الاستمرار في ما وصفها بالحماقات التي تستهدف الحزب، وقال رئيس الدائرة السياسية والمتحدث باسم الحزب سعيد شمسان: إن عمليات خطف قيادات الإصلاح التي تنفذها جماعة الحوثي لن تغير موقف الحزب الداعم لعمليات عاصفة الحزم.

وكانت مصادر لقناة الجزيرة الإخبارية قد نقلت أن مسلحين حوثيين شنوا حملة دهم واختطاف واسعة بحق قياديين وناشطين في الإصلاح بالعاصمة صنعاء، واعتقلوا عشرات من أعضاء الحزب، بعد يوم من إعلانه تأييد عاصفة الحزم.

وقال الصحفي عدنان ناصر من صنعاء: إنه تم إحصاء اعتقال ما يقارب 140 عضوا بالحزب في أمانة العاصمة، “من مختلف المستويات الحزبية بمن فيهم أعضاء بالهيئة العليا والأمانات العامة وأعضاء عاديون وبرلمانيون وغير ذلك”.

وأشار إلى تخوف احتجاز الحوثيين لهؤلاء المعتقلين في أماكن قد تستهدفها عاصفة الحزم، وأضاف أن الحوثيين اقتحموا 37 مقرا حزبيا ومؤسسة مقربة من حزب الإصلاح.

وكان مسلحو الحوثي قد شنوا حملة دهم واختطاف جماعية بحق قياديين وناشطين في حزب التجمع اليمني للإصلاح في العاصمة صنعاء، وهو ما ندد به الحزب، مشيرا إلى أنه سيتخذ كل الإجراءات القانونية والدستورية بحق هذه الإجراءات التعسفية.

فقد أقدم الحوثيون على اعتقال القياديين في الحزب “محمد الشرعبي وأحمد شرف الدين وعلي العنسي وحمود هاشم الذارحي”.

واعتقل الحوثيون أيضا عضو الهيئة العليا للحزب حمود الذارحي، ورئيس الدائرة الإعلامية للحزب فتحي العزب، إضافة إلى القيادي البارز والبرلماني السابق أحمد شرف الدين، كما دهم مسلحو الجماعة منزل عضو الهيئة العليا للحزب عبد المجيد الزنداني، حسبما نقلته وكالة أنباء الأناضول.

كما اقتحموا منزل رئيس الكتلة البرلمانية لحزب التجمع اليمني للإصلاح زيد الشامي، ومنزل رئيس الهيئة العليا للحزب محمد اليدومي بالعاصمة صنعاء.

كما اقتحموا مقار للحزب بالدائرتين الثالثة عشرة والرابعة عشرة بصنعاء، إضافة إلى دهم مكتب طلاب حزب الإصلاح بأمانة العاصمة، حيث اعتقلوا سبعة أعضاء من داخله، فضلا عن احتجاز 15 قياديا وناشطا بمديرية “شُعُوب” بصنعاء.

واقتحم الحوثيون أيضا منزل رئيس الدائرة السياسية بالمكتب التنفيذي لحزب الإصلاح في صنعاء محمد الأشول، ومنزل رئيس الدائرة الاجتماعية بالحزب عبد الله صعتر.

اقتحام مقار

في السياق ذاته، أفاد مراسل قناة الجزيرة الفضائية بأن مسلحي الحوثي اقتحموا مقر جميعة البر والعفاف بصنعاء واعتقلوا ثلاثة موظفين، كما اقتحموا مقر جمعية الإصلاح الاجتماعية الخيرية فرع أمانة العاصمة.

وفي الحُديدة غربي البلاد، قالت مصادر للجزيرة إن مسلحين حوثيين اعتقلوا الشيخ عبد الملك الحطامي، خطيب ساحة التغيير بالمدينة، كما اقتحموا مساجد واعتقلوا بعض المعارضين منها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …