‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير هل أغلقت بريطانيا ملف الإخوان بعد توقف الضغط السعودي؟
أخبار وتقارير - أبريل 2, 2015

هل أغلقت بريطانيا ملف الإخوان بعد توقف الضغط السعودي؟

أكد مصدر بجماعة الإخوان المسلمين بأوروبا أن الحكومة البريطانية أغلقت بشكل كامل الملف المتعلق بالتقرير الخاص بأنشطة جماعة الإخوان المسملين، مشيرًا إلى أن حكومة “كاميرون” هربت من ضغوط بعض دول الخليج عليها، وسحبت ملخص التقرير الذي كان سيُعرض على مجلس العموم قبل ساعة واحدة من طرحه على النواب. 

وأوضح المصدر الذي رفض ذكر اسمه في تصريحات صحفية اليوم أن خروج السعودية من جبهة الضغط الخليجي على بريطانيا أسهم في غلق ملف التقرير بشكل كبير، مضيفًا: “بريطاينا بدأت الآن انتخاب مجلس عموم جديد ربما ينتج منه حكومة جديدة، وهو ما يعني غلق صفحة التقرير تمامًا؛ بسبب غياب البرلمان في الوقت الراهن.

وفي الوقت نفسه اكدت مصادر بالبرلمان الأوروبي لقيادات بجماعة الإخوان المسلمين أن “بريطانيا لن تستطيع اتخاذ قرار مخالف، وأن التقرير البريطاني لن يعدو كونه ملاحظات، طالما أن البرلمان رفض إدراج الإخوان كمنظمة إرهابية”.

كان رئيس الوزراء البريطاني “ديفيد كاميرون” قد أمر منتصف العام الماضي بتشكيل لجنة تحقيق برئاسة “جون جنكينز” السفير البريطاني السابق في السعودية للتحقيق في أنشطة جماعة الإخوان، وما إذا كان لها علاقة بالإرهاب أم لا، وذلك إثر ضغوط خليجية بقيادة السعودية في عهد الملك عبد الله حينها، وتولى الملك سلمان الذي كانت له سياسات خارجية مختلفة عن سلفه.

كما التقت اللجنة بعدد من قيادات الجماعة في أوروبا وعدد من دول العالم، ثم تباطأت في إصدار نتيجة التقرير كونه يصب في مصلحة جماعة الإخوان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …