‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير هل خطف مسلحو سيناء مدرعتين للجيش بعد هجمات على 5 كمائن؟
أخبار وتقارير - أبريل 2, 2015

هل خطف مسلحو سيناء مدرعتين للجيش بعد هجمات على 5 كمائن؟

وقع هجوم مسلح على خمسة كمائن للجيش في وقت واحد بمدينة الشيخ زويد ورفح بسيناء، فجر اليوم، أسفر عن مقتل 15ضابطا وجنديا و4 مدنيين، وأنباء عن قتل 15 من المسلحين المهاجمين، وإصابة 34 من العسكريين والمدنيين.

وقال شهود عيان ومصادر طبية وأمنية بشمال سيناء، إن عناصر مسلحة تنتمي لتنظيم “أنصار بيت المقدس” – ولاية سيناء – هاجموا، فجر اليوم، الكمائن العسكرية الخمسة في توقيت واحد، اثنين منهم بمدينة الشيخ زويد والآخرين في رفح، مستخدمين قذائف “الأر بي جي” والأسلحة المتوسطة.

الأكمنة الأمنية هي: “قبر عمير” و”الخروبة”، والأول هوجم بسيارة إسعاف سبق أن سرقها المسلحون منذ عدة أيام وملئوها بالمتفجرات، وكمينا “الوفاق” و”ولي لافي”، جنوب رفح، وكمين الشلاق والضرائب، وتم سماع انفجارات وإطلاق نار كثيف ومدفعية، مع تحليق مكثف لطائرات الأباتشي.

أما القتلي فهم ضابط عقيد بالجيش ,14 جنديا و4 مدنيين، و15 من المسلحين.

واستخدم المهاجمون قذائف “الأر بي جي” والأسلحة المتوسطة، وقالت مصادر أمنية “إن قوات بعض الكمائن اشتبكت معهم وترددت أنباء عن قتل 15 من المهاجمين، فيما قال حساب “سيناء العز”- نقلا عن شهود عيان- إن المسلحين استولوا على مدرعتين وفروا بها من قوات كمين “قبر عمير” بعد الهجوم عليه، وقتل وإصابة عدد كبير بقوات الجيش.

وأغلقت قوات الجيش الطريق الدولي “العريش – رفح”، وبعض الطرق بالشيخ زويد، بالأكمنة الأمنية بشكل كامل، عقب الهجوم الذي استهدف تلك الأكمنة الأمنية، وشنت عقب تلك الهجمات حملة تمشيط ومداهمات موسعة للمناطق المجاورة للأكمنة التي تعرضت للهجوم؛ للبحث عن باقي العناصر الإرهابية، ما أسفر عن سقوط 15 قتيلا خلال الاشتباكات.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …