‫الرئيسية‬ منوعات تعرف على أغرب حالات الاعتقال بسبب “شارة رابعة”
منوعات - مارس 30, 2015

تعرف على أغرب حالات الاعتقال بسبب “شارة رابعة”

اعتقلت الشرطة، ليلة أمس، من محطة مترو العتبة أحد المواطنين؛ بتهمة حيازته شارة رابعة على “التابلت” الخاص به، وذلك استمرارا لهاجس شارة رابعة.

هذه الشارة التى أهداها رسام تركى لمناهضى الانقلاب بعد مذبحة الفض، ولكن يبدو أن هذه الشارة أصابت الشرطة بحالة من الهياج، فتحول اللون الأصفر بالنسبة لها أشبه باللون الأحمر فى مسابقات مصارعة الثيران .

وآخر ضحايا شارة رابعة يدعى يوسف أحمد 47 عاما، تم اقتياده لقسم شرطة الموسكى، وتم فحص “التابلت” الخاص به، ووجدت عليه صور لأشخاص يلوحون بشارة رابعة”.

وتكشف هذه الحادثة عن انتهاك الحرية الشخصية لركاب الموصلات العامة، وخاصة القطارات والمترو، خلال الفترة الماضية، والتفتيش فى هواتفهم وأجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم بدعوى التفتيش على علامة رابعة، وزعم حيازتهم شارات رابعة أو تواجد صور تشير إلى رفضهم لحكم العسكر على أجهزة هواتفهم المحمولة.

مسطرة كفر الشيخ

وتفتح هذه الحادثة من جديد أغرب حالات الاعتقال بسبب شارة رابعة، بدءا من اعتقال “طالب إعدادى” وولى أمره بكفر الشيخ، بتهمة حيازة الطالب لمسطرة عليها علامة رابعة، وتحريض الأب على حملها، وأمرت النيابة بحبسه.

كان الطالب، 15 عاما، قد تم القبض عليه في مدينة كفر الشيخ في دلتا مصر لحيازته المسطرة، حيث استدعى مدير المدرسة الشرطة للقبض عليه.

حبس طالب ثانوي 15 يومًا بكفر الشيخ لاتهامه بحيازة مسطرة رابعة 

وتمكنت الأجهزة الأمنية بمركز شرطة قلين بكفر الشيخ من إلقاء القبض على 6 أشخاص من المنتمين للإخوان أثناء محاولتهم قطع الطريق.

وفى نفس المحافظة تم القبض على ستة مواطنين بتهمة حيازة أعلام مدون عليها علامة رابعة، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 7707 لسنة 2014 إداري مركز شرطة قلين، ويتم حاليا العرض على النيابة العامة لتتولى التحقيق.

والأغرب من ذلك كله، هو القبض على عدد من الطالبات فى الإسماعيلية والإسكندرية بتهمة رفع بلالين عليها شعارات رابعة، والتظاهر دعما للرئيس مرسى!!.

 

 

اعتقال أستاذة جامعية

كما قامت قوات الأمن باعتقال الدكتورة هبة رءوف عزت، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، خلال تنظيم عدد من المؤسسات يوم التطوع المصري، و4 طلاب كانوا يرتدون تيشيرتات مدون عليها كفوف بلون أصفر ظنتها الشرطة شعار “رابعة”، وتم الإفراج عن هبة رءوف من قسم الخليفة بعد احتجاز 5 ساعات.

كما تم اعتقال “فكهاني ضد الانقلاب” بحلوان لوضع علامة رابعة على برتقالة (اعتقال فكهاني ضد الانقلاب بحلوان)

عبد الظاهر وشارة رابعة

وكان من بين أشهر الحالات التى تم معاقبة صاحبها لرفعه شارة رابعة، هى إحالة لاعب النادى الأهلي أحمد عبد الظاهر، حيث حرمه ناديه من المشاركة في مونديال الأندية بسبب شارة «رابعة» دhttp://goo.gl/5MMpRP

أغرب حالات الاعتقالات بسبب شارات سياسية

وهذه بعض الحالات الأخرى للاعتقال بسبب شارة اربعة وغيرها من الشارات السياسية

– السجن 5 سنوات لواضعي شارة رابعة عبر «فيس بوك»

السجن 5 سنوات لواضعي إشارة رابعة عبر «فيس بوك».. وحقوقيون يردون: قرار سياسي

– القبض على ثلاثة من أعضاء مصر القوية خلال حملة “لا.. للدستور”

للمرة الثانية.. القبض على ثلاثة من أعضاء مصر القوية خلال حملة “لا.. للدستور”

– قوات الانقلاب تعتقل معاقًا في أثناء مشاركته بمسيرات أسوان ضد حكم ..

اعتقال مراسلي “رصد” بتهمة حيازة “كاميرا”

القبض على طالب بمحيط القائد إبراهيم بتهمة “حيازة كاميرا

اعتقال طالبين بالإعدادية بتهمة حيازة لاب توب

حبس 31 من أولتراس ثورجى عامين و50 ألف جنيه غرامة باقتحام ميدان التحرير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …