‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير قصة “تيشيرت” تسبب فى احتجاز أستاذة جامعية وطلابها 5ساعات
أخبار وتقارير - نوفمبر 2, 2014

قصة “تيشيرت” تسبب فى احتجاز أستاذة جامعية وطلابها 5ساعات

كشف اتحاد طلاب كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة عن أسباب اعتقال قوات الشرطة أمس للدكتور هبة رءوف عزت أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة وعدد من طلابها أثناء مشاركتهم في فعالية “يوم التطوع المصري”، التي جرت السبت بالقلعه، رغم حصولهم على كل التصاريح اللازمة للفعالية.
وأوضح الاتحاد في بيان له اليوم عقب الإفراج عن د. هبة رءوف وجميع الطلاب” أسباب احتجازهم بقسم الخليفة، مؤكدًا أن الاحتجاز يعود التيشيرت الذي ارتداه الطلاب، خلال الفعالية؛ حيث إن التيشرت هو خاص بنشاط “سينكرو” المهتم بحقوق الطفل، ويحتوي تصميمه على كفوف أطفال بالألوان المختلفة، ومن ضمنها اللون الأصفر”.
وتابع الاتحاد: “وعقب مشاهدة أفراد شرطة القلعة للشباب وهم يرتدون التيشرتات ظنوا أنها تحمل علامة رابعة، ورغم أن ذلك غير صحيح فقد ألغوا الحفل واحتجاز بعض الطلاب، واحتجاز أستاذ بكلية هندسة، إضافة إلى الدكتورة هبة رءوف، التي كانت قادمة لإلقاء كلمة بالحفل وقاموا بنقلهم جميعًا إلى قسم شرطة “الخليفة”.
وأوضح الاتحاد أنه الشرطة أفرجت عنهم بعد 5 ساعات من الاحتجاز، رغم إبراز الطلاب منذ الساعة الأولى لكافة التصاريح اللازمة لإقامة الفعالية بهذا المكان، وأنه من ضمن الكيانات المشاركة باليوم “سينكرو”، وهو النشاط المهتم بحقوق الطفل وهو أحد الأنشطة التابعة للكلية.
وتابع بيان الطلاب: “ومع أن التيشيرت به ألوان مختلفة ومع أن الكف به 5 أصابع ولا يوجد إشارة لـ4 أصابع، إلا أنه تم إلغاء الحفل واحتجاز جميع المشاركين فيه.
وبحسب نشطاء ومراقبين فإن الوقعة تعكس خوف وزارة الداخلية الشديد من ظهور إشارة رابعة العدوية في أي مكان فجأة أو تجمع متظاهرين، خاصة مع الانتشار المكثف لقوات الشرطة في محيط الميادين الرئيسية بالقاهرة والجيزة تحسبا لاندلاع أية مظاهرات معارضة للنظام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …