‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير جامعة القاهرة تفضل طالبًا بعد عام من تخرجه
أخبار وتقارير - نوفمبر 2, 2014

جامعة القاهرة تفضل طالبًا بعد عام من تخرجه

أوقع رامي قطب أحد الطلاب الخريجين من كلية العلوم جامعة القاهرة العام الماضي، إدارة جامعة القاهرة في موقف شديد الحرج، من دون قصد منه، حيث قررت جامعة القاهرة الأسبوع الماضي، معاقبة 10 طلاب بالفصل

وعقب اكتشاف الواقعة قام “رامي قطب” بإخراج أوارقة التي تثبت تخرجة العام الماضي من الجامعة وأنه ليس طالبا في الفرقة الرابعة كما تدعي إدارة الجامعة، ومن ثم فإن قرار فصله باطل كما أن قررات فصل باقي الطلاب سيتم التشكيك فيها على اعتبار انه قرار فصل تعسفي دون تحقيقات جرت او حتى تبين من أسماء المفصولين.

وعلى خلفية تصعيد قطب لقضيته في وسائل الإعلام اضطرت إدارة الجامعة أمس السبت لإصدار بيان جديد تقول فيه ” أن الطلاب المفصولين تم استدعاؤهم على عناوينهم المسجلة بكلياتهم ولكنهم لم يحضروا” وأشارت الجامعة للمرة الأولى إلى وجود خريجين مفصولين قائلة “إن الخريجين قد فصلوا من الدراسات العليا حال قيدهم بها، أو منعهم نهائيًا من الالتحاق والقيد بها مستقبلًا سواء في جامعة القاهرة أو الجامعات الأخرى”.

وقالت الجامعة إن الأسماء التي تم فصلها هم من أوضحتها كاميرات المراقبة بعد تفريغها إلا أن الجامعة لم تتعرض من قريب أو بعيد للخطأ الفادح في إدراج اسم طالب خريج منذ عام على اعتبار انه لازال يدرس في الرابعة بالجامعة.

فبما شككت حركة “جامعة مستقلة” التي يقودها عدد من الاستاذه المعارضين بالجامعة شككت في قرارات فصل الطلاب، مؤكدة أن قضية رامي تكشف التخبط الذي تعاني منه إدارة الجامعة وأن قرارت الفصل تملى عليها من جهات عليا دون حتى ان تقوم الجامعة بمراجعتها.

وقالت الحركة إن “رامي قطب” قد تخرج من الجامعة العام الماضي من كلية العلوم، وصدرت له شهادة تخرج في 21/7/2013 بتقدير عام جيد جدا، أي أنه تخرج قبل أن تشهد الجامعة أية مظاهرات طلابية بالأساس.

كما أبدى الطالب رامي قطب استغرابة الشديد أن تقوم الجامعة بفصله رغم تخرجه من عام، كما تقوم بمنعه من الالتحاق من الدراسات العليا دون أي ذنب يقترفه وذلك على حد قوله.

وقال قطب في تصريحات صحفية”أنه تخرج فى كلية العلوم عام 2013، نافيًا مشاركته فى أعمال شغب أو مظاهرات أو غيرها، قائلا: “لم أذهب للجامعة منذ أن تخرجت العام الماضى”، مستنكرًا قرار الجامعة بمنع التحاقه بالدراسات العليا، لأنه ليس له أى ذنب”، حسب قوله.

وجاءت أسماء الطلاب الذين فصلتهم جامعة القاهرة كالآتي”أحمد حسن أحمد حسن، ومحمود محمد حامد المصيلحي ورامي قطب عبد التواب وياسر محمد جاد جاد، بالفرقة الرابعة، ومصعب محمود عبد الخالق، بالفرقة الثالثة، طلاب بكلية العلوم، وعبد الرحمن مدحت عبد العزيز، بالفرقة الثانية، ومحمد نبيل عبد العظيم، وأسماء محمد عبد العال، بالفرقة الثالثة، بكلية دار العلوم، ومحمود فضل الله، الطالب بالفرقة الرابعة بكلية الآداب، والطالب علي طه محمد حسن، بالفرقة الثانية بكلية التجارة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …