‫الرئيسية‬ منوعات تعرف على أسباب بطء سرعة «الإنترنت» على تليفونك المحمول
منوعات - مارس 23, 2015

تعرف على أسباب بطء سرعة «الإنترنت» على تليفونك المحمول

لا يزال الكثير من مستخدمى التليفونات الذكية والكمبيوترات اللوحية «التابلت» يعانون من بطء سرعة الإنترنت على أجهزتهم، ورغم أن الكثير بحثوا كثيرا عن أسباب هذا البطء، أو حلول له، إلا أن الكثير علق الشماعة على «شبكات المحمول» والاتصالات، خاصة فى مصر.

ولكن إليكم هذه الأسباب السبعة والتى تعد من أهم أسباب بطء الإنترنت لديكم:

1ــ نوع التليفون الذكى ونظام التشغيل:
بالتأكيد تتوقف سرعة الإنترنت على نوع تليفونك الذكى ونظام التشغيل الذى يعمل عليه، ووفقا لمعظم الأبحاث، فإن نظام iOS الآيفون يعد أسرع نظام تشغيل فى العالم، وبالتالى فهواتف آيفون ستكون الأسرع فى خدمة الإنترنت، خاصة هاتف «آيفون 5 إس»، ويليه «جالاكسى إس 3» لسامسونج، والذى يعتبر أيضا من أفضل الهواتف المشغلة لخدمة الإنترنت فى العالم.

2ــ شبكة المحمول أو “الواى فاى”:

كثير منا يشغل خدمة الإنترنت على تليفونه من خلال خدمة «الواى فاى» أو «الداتا»، وبالتأكيد سرعة الإنترنت تتوقف على نوع الشركة ومدى سرعة الإنترنت عامة، أو الباقة المشترك فيها المستخدم.

3ــ التطبيقات الذكية وإعلاناتها “المستفزة”:

كثرة التطبيقات الذكية على هاتفك المحمول يبطئ من سرعة الإنترنت لديك، خاصة وأن هذه التطبيقات يتم تحديثها بشكل دورى، كما أن بعضها يقوم بالتشويش على إشارة الإنترنت بشكل كبير، أما الإعلانات المجانية، والتى تكون فى الغالب «مستفزة» وبعيدة كل بعد عن مجال التطبيق، فهى أيضا تؤدى إلى بطء سرعة الإنترنت لديك.

4ــ ترك التطبيقات مفتوحة:

قد تستعجب من هذه النقطة، ولكن بالفعل ترك التطبيقات مفتوحة لا يؤثر فقط على عمر البطارية، ولكنه يؤدى أيضا إلى بطء سرعة الإنترنت.

5ــ التوقيت و”الليل وآخره”:

رغم أنك قد تعتقد أن الليل لا يفرق عن النهار فى استخدام الإنترنت، إلا أنه ستفاجأ بأن للوقت تأثيرا أيضا، حيث إنه فى ساعات الذروة والتى تعتبر فى منتصف النهار وآخر الليل تقل سرعة الإنترنت بسبب ضغط الشبكات، لذا فإن كنت تريد إنجاز شىء مهم على تليفونك عبر الإنترنت عليك باختيار الوقت المناسب.

6ــ تطبيقات «فيسبوك».. «تويتر».. “انستجرام”:

إنها بالتأكيد التطبيقات الأكثر استخداما على تليفونك المحمول، هذه التطبيقات تقوم بسحب جزء كبير من سرعة الإنترنت بفعل التنبيهات والإشعارات التى تأتى منها.

7ــ السفر والمترو.. “طريقك مسدود مسدود”:

يعد المترو والقطار من وسائل المواصلات الرئيسية فى حياتنا، ولأن المترو أسفل الأرض فى العديد من محطاته، فإن ضعف الإشارة يؤثر على سرعة الإنترنت، أما القطارات، فقد أثبتت دراسات حديثة أن المعدن المحاط به القطار من الخارج والداخل يقوم بصد هذه الإشارات مما يبطء من سرعة الإنترنت.

إن كنت تبحث عن حل لكل هذه المشكلات، فستجده مستحيلا، ولكن حاول على الأقل أن تتفاداها بقدر الإمكان، خاصة عندما تريد إنجاز شىء معين من خلال تليفونك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …