‫الرئيسية‬ عرب وعالم الاحتلال يغلق بوابات الأقصى أمام المصلين ويفتحها للمستوطنين
عرب وعالم - نوفمبر 2, 2014

الاحتلال يغلق بوابات الأقصى أمام المصلين ويفتحها للمستوطنين

أغلقت قوات الاحتلال بوابات المسجد الأقصى، صباح اليوم، أمام المصلين من الرجال ممن تقل أعمارهم عن 40 عاما والنساء من جميع الأعمار، في حين فتحته أمام المستوطنين الذين تجمعوا أمام باب المغاربة يتقدمهم نائب رئيس كنيست الاحتلال “موشيه فنغلين”.
فقد اقتحمت جماعات من المستوطنين، صباح اليوم الأحد، المسجد الأقصى المبارك، وعلى رأسهم نائب رئيس كنيست الاحتلال “موشيه فنغلين”، وسط حراسة مشددة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال.
وأفاد أحد العاملين في الأقصى أن “فنغلين” نفذ جولة سريعة في باحات المسجد الأقصى، وجاء اقتحامه عقب إعلانه، أمس، زيارة الأقصى وتكثيف الاقتحامات للمسجد الأقصى، تمهيدا لبسط السيادة اليهودية الكاملة عليه.
وكانت قوات الاحتلال قد أغلقت المسجد الأقصى، فجر اليوم، كما أغلقت باب الأسباط والغوانمة وباب القطانين وباب الملك فيصل أمام حركة الوافدين للمسجد الأقصى.
ومنعت قوات الاحتلال الرجال دون الـ40 عاما من الوصول إلى المسجد الأقصى، إضافة إلى منع دخول النساء من كافة الأعمار، وسط إجراءات مشددة من شرطة الاحتلال.
يذكر أن كنيست الاحتلال سيجري، اليوم الأحد، نقاشا طارئا لبحث التوتر الكبير الذي يسود مدينة القدس المحتلة، ويأتي الاجتماع على ضوء تصاعد عمليات المقاومة من قبل الشبان المقدسيين.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …