‫الرئيسية‬ منوعات بعد العلاج بالكفتة.. مصر تدخل موسوعة جينس بأكبر طبق فول بالعالم
منوعات - مارس 22, 2015

بعد العلاج بالكفتة.. مصر تدخل موسوعة جينس بأكبر طبق فول بالعالم

العالم يصنع طائرات بلا طيار، والصين تغزو القارات، وإيران تصنع النووي، وتركيا تنتج السلاح، ومصر تصنع أكبر طبق فول بالعالم لتدخل به موسوعة جينس!” بهذا التعليق وغيره من التعليقات جاءت سخرية نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر على محاولات مصر دخول موسوعة جينس للأرقام القياسية، بعد قيام مصريين، أمس، بصناعة أكبر طبق فول في العالم”.

وكانت إحدى الشركات الخاصة بالتعاون مع بعض الجمعيات الأهلية قد نظموا، أمس، ما أسموه بمهرجان الفول داخل حديقة الحرية بالزمالك، وقاموا خلاله بصناعة ما قالوا إنه أكبر طبق فول بالعالم خلال مهرجان الفول، الذى تم تنظيمه، أمس، وبلغت مساحته نحو 100 متر مربع، ووزنه تخطى الـ3 أطنان.

وبحسب “أمنية زهار”، المتحدث الإعلامى لإحدى المؤسسات الراعية لـ”طبق الفول”، فإن الطبق استغرق طهيه عدة ساعات، واستهلك نحو “300 كيلو طماطم، و3 أطنان من الفول، و200 كيلو بصل، و5 آلاف كيس بهارات” وشارك فيه عشرات الطباخين.

وبالرغم من أن منظمي المهرجان أكدوا أن الهدف من مهرجان الفول هو تعريف العالم بالوجبات المصرية الشعبية وغير التقليدية، وتنشيط ثقافة الطعام فى مصر، إلا أن ذلك لم يشفع للقائمين على “الطبق” عند نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، والذين اعتبروا أن مشاركة مصر في مسابقة عالمية بطبق فول أيا كان حجمه هو تعبير قوي عن مرحلة التخلف والتدهور التي تعيشها مصر على كافة المستويات خلال الأيام الراهنة”.

وربط نشطاء بين ما أسموه بـ”إنجازات الحكومة الوهمية” وبين “دخول موسوعة جينس بطبق فول”، حيث كتب بعضهم على حسابه الشخصي بالفيس بوك قائلا: “حكومة السيسي الراشدة بعدما عالجت الإيدز بالكفتة، وقامت بتسليم المليون وحدة سكنية للشباب، وبدأت في مشروع العاصمة الجديدة، نجحت في إبهار العالم بأكبر طبق فول، ربما لا يصلح للاستخدام الآدمي لأنه غالبا مسوس”!.

وراء الأحداث رصدت بعض تعليقات نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي على الخبر، حيث نعرض بعضا منها كالآتي:

أحمد طارق علق قائلا: “مفيش مثلا صناعة طيارة بدون طيار ولا حتى روبوت.. إحنا تمامنا طبق فول بالطحينة، لكي الله يا مصر”.

Abdou Ghaza” ” علق قائلا: “هذه بعض الإنجازات من القمة الاقتصادية التي ترأس السيسي بقيامها.. حقا “مصر تستيقظ”.

الحمادى عبد المجيد: “أكبر اختراعات مصر فى عهد السيسى أكبر طبق فول لأكبر عجول”.

Mahmoud Almashni””: “أهل غزة صنعوا طيارة من غير طيار وهما محاصرين من سنيين.. وناااسنا في مصر الفول كبيرهم:، “” “Mawad Faragقمة الإبداع في الهبل.. ربنا يشفي”.

“أبو خالد”: طبيعي بعد العلاج بالكفتة والسكن في مشروع السيسي لازم الشعب المصري يحلي بصحن فول”. Abdulrahman Ahmad Jaballah “هوه إحنا مش فالحين غير في الهبل”.

Babol Miah “هو ليه مفيش رقص مع طبق الفول.. مش برضه دا إنجاز زي كفتة الإيدز.. طيب أخدتم رأي أحمد بتاع الأزهر وﻻ علي جمعة عشان يكون كل شيء شرعي.. المفروض يخبط لكم كم فتوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …