‫الرئيسية‬ تواصل اجتماعي “كرمشلها 20 جنيه” هدية الأبناء في عيد الأم
تواصل اجتماعي - مارس 21, 2015

“كرمشلها 20 جنيه” هدية الأبناء في عيد الأم

ظهر عيد الأم في مصر على يد الأخوين مصطفى وعلي أمين, كاقتراح لتكريم الأمهات نتيجة كثرة شكاوى الأمهات من جفاء أولادهم، وذلك في يوم 21 مارس من كل عام.

وفي ذكرى عيد الأم، الموافق اليوم السبت، لم يترك نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي هذه المناسبة، وقاموا بالتعليق عليها وبشكل كوميدي ساخر بعيدا عن مشاعر الحب والحنان.

وعلق النشطاء على هذه المناسبة من عدة زوايا، فمنهم من اقتصر تعليقه من خلال عمل كوميك ساخر يوضح مدى حيلته في طلب المبلغ الذي من خلاله سيشتري به الهدية، وآخر يوضح مدى تحكم الأم في نوع الهدية التي ستحصل عليها، وكوميك أيضا يرصد عدم اهتمام الأولاد بعيد الأم، ومنهم أيضا من ربط تزامن عيد الأم بمهرجان الفول الذي سيقام اليوم أملا في دخول “جينيس” بأكبر طبق فول مصري، حيث اهتمام الأم دائما بتحضير طبق الفول (المتين) على الإفطار لأولادها قبل الخروج من المنزل، كما دشن العديد من النشطاء هاشتاج أسموه (ماما قالت) ورصدوا من خلاله تصرفات أمهاتهم معهم .

وحصل كل كوميك على الكثير من التعليقات التي تظهر علاقة الأم بأولادها، وأنه لا بديل عنها، فهي الحضن الدافئ الذي لا يعوض مهما كانت نسبة الاختلاف في وجهات النظر بينهم، فهو شيء عادي وحاصل في جميع البيوت؛ نظرا لفرق السن وتطور المجتمع، حيث التكنولوجيا والإنترنت، ومنهم أيضا من تذكر والدته المتوفاة، وانزعج بتعليقات النشطاء. “بيتر حنا يعلق مازحا”: مفيش فلوس يا حلاوة مفيش فلوس يا حلولي” .

مازن محمود يقول ساخرا: “قبل ما تفكر تجيب هدية.. افتكر مين اللي بيسخن الحاج عليك” .

ريهام عطية تعلق “أنا بقالي 3 سنين بقول لماما هأجل الهدية للسنة اللي بعدها أكون اشتغلت وشكلی هأجل 3 سنين كمان” .

محمد مطفى يذكر الأولاد قائلا: “لكل واحد مستخسر في أمه هدية.. لو كان عيد حب كنت هاتقدر تنفض لحبيبتك؟” .

محمد عصام يقول: “الدنيا كلها لأمي لو أقدر.. أنا من غيرها مسواش.. لكن الحالة نشفة زي المستشفى”. سارة محمد تقول معبرة بكلمتين تغني عن الغرامة والهدية: “إنتي عندي من ميت مليون وردة يا أمي.. ربنا ميحرمنيش منك”. أسماء شعبان تعلق مازحة “إحمدي ربنا إن ابنك افتكرك” .ومي أحمد ترد على سارة قائلة “ده لو جبناه كمان” .

عبد الرحمن محجوب يبرر لنفسه شراء الوردة البلاستك قائلا: “أحيانا الأشياء البسيطة.. وردة.. كلمة حلوة.. كتاب، تكون أحسن 100 مرة من الهديا الغالية التي ليس لها أي فائدة”. إبراهيم المصري يعلق قائلا: “أنا لاقي أكل عشان أجيب هدايا”. محمد سليم يعلق بنبرة حزن قائلا: والله الواحد لو يطول يعطي كل حياته لأمه لن يكون كثيرا عليها” .

لوزة حاتم تقترح هديه على حسب الميزانية قائلة: “علبه دبابيس مفيش أحلى من كده” .
كوكب الشرق تقول “حيرة كل سنة.. أجيب أي من من أطقم الكاسات من الرجل اللي بيقعد على الرصيف”.

محمد غانم ينعي حظه متسائلا: “طب أنا بقا عيد ميلادها وعيد جوازها وعيد أم في نفس الأسبوع.. أعمل إيه”؟ .أحمد صلاح يحكي ماذا حدث له ويقول: “أنا أمي مش وافقت تخليني أجيب هدية وحلفت عليا.. بس قالتلي اشتري حاجات للبيت بـ 85 جنيه.. ومن ساعتها وأنا حاسس إن أبويا هو اللي استفاد بعيد الأم مش هيه”. هشام سليمان يتغزل في أمه بأبيات من الشعر قائلا “أنتى يامن تملكين جنة تحت القدم.. كل ألفاظ لساني كل شكر قد رهن.. أجمعوا كل المعاني من عراب أوعجم.. لا توافي شكرهن لا تجاوز العدم.. ففضلك يا أماه عمني” .

رامي عطية يقول مازحا “هاتي فلوس الأول.. تلاقي الهدية علطول” .حنان دسوقي تسخر قائلة “اللي عنده بنت حلوه زيى كده.. مش محتاج هدية”. أحمد ربيع يقول “كرمشلها عشين جنيه في إيدها وهتدعيلك”. محمد توفيق يقول “لو كان الفول رجل لفشخته” .أحمد فؤاد مازحا يقول “ربنا على القوي يا حاجة”.

أحمد عبد الموجود يتكلم عن ذكرياته مع الفول من خلال حوار بينه وبين والدته، قائلا “ماما! هوا كل يوم فول؟ ماما: لا يا حبيبي إمبارح عملنا فول بالقوطة وقبله عملنا فول بالطحينة.. وبكرا هعملك فول بالزيت الحار، أنا !ياااااااارب”.

وعن هاشتاج ماما قالت، فقد حصل على الكثير من التعليقات. ديالا أحمد تقول “ماما_قالت.. أنا مَش هقول لحد فيكوا ذاكر تاني كل واحد عارف مصلحته، وبعد ٥ دقايق قوموا ذاكروا” .
سارة بشار تقول “ماما_ قالت .. بكره تعرفو قيمتي أما يجيلكو مرات أب.. وتستكمل مازحة وحصل” .

ياسمين جمال تقول “ماما_قالت.. الناس خيبتها السبت والحد وأنا خيبتى في ولادي ما وردت على حد” .مي علي تقول “ماما_قالت .. خلیکي طول النهار قاعدة على الزفت ده- في إشارة منها إلى الموبايل- لحد ما يعميكي، وفعلا قربت أتعمي” .مايا مدحت تقول “ماما_قالت.. رتبي سريرك، وفي لحظة أخرج البلكونة.. أرجع ألاقيها مرتباه” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …