‫الرئيسية‬ منوعات محكمة أمريكية تتهم أحد قدامى المحاربين بدعم داعش
منوعات - مارس 18, 2015

محكمة أمريكية تتهم أحد قدامى المحاربين بدعم داعش

وَجهت محكمة في نيويورك اتهاما إلى أحد العاملين القدامى في سلاح الجو الأمريكي يتعلق بمحاولة الانضمام إلى صفوف تنظيم داعش.

وقالت جهة الادعاء العام، إن المتهم حاول الانضمام إلى المتشددين في سوريا، بعد أسابيع من إقصائه من عمله في الشرق الأوسط.

ويبلغ “تيرود ناتان وبستر بو” من العمر سبعة وأربعين عاما، وذكر أنه حاول العبور من تركيا إلى داخل سوريا في شهر كانون الثاني، يناير الماضي، لكنه منع من الدخول وأعيد إلى مصر، ومن ثم إلى الولايات المتحدة.

وقد وجهت هيئة محلفين بمحكمة في نيويورك، الثلاثاء 17 مارس/ آذار، اتهامها لأحد قدامى المحاربين في سلاح الجو الأمريكي بمحاولة تقديم الدعم لتنظيم داعش.

وقالت وزارة العدل الأمريكية، في بيان لها، إن المحلفين الاتحاديين في بروكلين بنيويورك اتهموا “تيرود ناتان وبستر بو” بمحاولة تقديم دعم مادي للتنظيم، ومحاولة تعطيل العدالة.

ومن المقرر أن يمثل المتهم أمام المحكمة مجددا، صباح الأربعاء، في نيويورك، وإذا أدين، سيواجه المحارب القديم في سلاح الجو عقوبة بالسجن أقصاها 35 عاما.

ومن ضمن لائحة الاتهامات التي وجهت ضده أنه حاول تدمير أربع وحدات لتخزين المعلومات “يو أس بي” التي تحوي معلومات تدينه، وهاتفه الخليوي الذي يحتوي على صورة لمدفع رشاش.

وأضاف بيان وزارة العدل أنه حاول الحصول على تأشيرة دخول إلى تركيا، يوم 10 يناير/ كانون الثاني عام 2015، ولكن تم رفض دخوله، ومن ثم أعيد إلى مصر من حيث أتى، ومن ثم تم ترحيله إلى الولايات المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …