‫الرئيسية‬ اقتصاد الولى: “لهذه الأسباب.. مليارات شرم الشيخ وهم وخداع”
اقتصاد - مارس 17, 2015

الولى: “لهذه الأسباب.. مليارات شرم الشيخ وهم وخداع”

كشف ممدوح الولي، الخبير الاقتصادي ورئيس مجلس إدارة الأهرام السابق، وهم المليارات التي أعلن عنها المسئولون في الحكومة وتداولتها وسائل الإعلام التابعة لهم.

وقال “الولي” عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “الفيس بوك”: توقيع مذكرات التفاهم غير ملزم على الإطلاق لهذه الشركات؛ لأنه يعني ببساطة توقيع الشركات على رؤية عروض الحكومة للاستثمار، ولكن توقيعها لا يعني أنها ستنفذ هذه الاستثمارات على الإطلاق.

وأوضح أن ما تم مع كثير من الشركات التى حضرت المؤتمر الاقتصادى هو توقيع مثل هذه المذكرات، مشيرا إلى أن الوزارات المختلفة قامت من خلال بنوك الاستثمار، بعرض ما لديها من مشروعات، وقامت بعض الشركات بتوقيع مذكرات تفاهم حول رغبتها فى شراء أو تنفيذ تلك المشروعات، دون أى التزام عليها باستكمال التوقيع على العقود النهائية.

وأشار الولي إلى ما حدث سابقا من توقيع شركات بوزارة البترول مذكرات تفاهم مع شركات كويتية، باستثمارات بلغت 6.8 مليار دولار، وكذلك عندما قال وزير الاسثمار الانقلابى فى تصريحات منشورة قبل انعقاد المؤتمر: “إن كل المشروعات التى ستعرضها بنوك الاستثمار خلال المؤتمر ستسفر عن مذكرات تفاهم، يمكن أن تسفر عن توقيع عقود فيما بعد ، أو لا تسفر، حسب ظروف المستثمرين والسوق”.

وأضاف أنه عندما سئل وزير الكهرباء الانقلابى عن مصير اتفاقيات التفاهم الخاصة بمشروعات الوزارة التى تم الاتفاق عليها.

قال الولى: إن تحويلها إلى اتفاقيات يتطلب الانتهاء من الإجراءات الفنية والمالية والقانونية المرتبطة بها، تمهيدا لرفعها إلى مجلس الوزراء لتصبح جاهزة للتوقيع والتنفيذ وفقا لجداول زمنية للعمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …