‫الرئيسية‬ ترجمات ودراسات لماذا قال رئيس حزب الوفد إن بمصر سوقا للنخاسة السياسية
ترجمات ودراسات - مارس 17, 2015

لماذا قال رئيس حزب الوفد إن بمصر سوقا للنخاسة السياسية

قال السيد البدوى، رئيس حزب الوفد وأحد أبرز الداعمين للانقلاب العسكرى: إن قانون الانتخابات البرلمانية تم إعداده فى غرف أمنية مغلقة.

وأضاف- فى تصريحات نشرتها اليوم السابع- أنه حذر منه منذ فترة، فلأول مرة فى تاريخ الحياة البرلمانية المصرية، نرى النواب يعرضون أنفسهم فى «مزاد علنى» على الأحزاب السياسية لمن يدفع أكثر، ولأول مرة نرى «سوقا للنخاسة السياسية» فى مصر، مؤكدا أن هناك مزادات لشراء المرشحين، وبيدفعلهم «خلو رجل» غير الحملة الإعلانية كاملة.

وتابع “البرلمان المقبل هو برلمان تم شراء معظم نوابه بالأموال، ولن يكون معبرا بأى حال من الأحوال عن ثورة 25 يناير، مبينا أن الأصوات التى قادت هذه الثورة وضحت فى سبيلها ستكون خارج مجلس النواب المقبل، وستتحول إلى أصوات احتجاجية .

وأوضح بدوى أن هناك أحزابا تريد أن ترتفع بسرعة وتختصر الزمن بأن تشترى نوابا، و«المصريين الأحرار» أحد تلك الأحزاب التى قامت بشراء نواب، إلى جانب أحد قيادات الحزب الوطنى التى خرجت من السجن، وله قدرة تنظيمية عالية جدا، ويكون كتلة مستقلين، اشترى عددا كبيرا من النواب، واجتمع بشخصيات مؤثرة جدا من الحزب الوطنى المنحل، وقال لهم لا يجب أن نضيع تاريخا طويلا عمره 60 عاما من بين أيدينا، وطلب منهم الدخول كمستقلين، ويتم دعمهم بكل وسائل الدعم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …