‫الرئيسية‬ اقتصاد لهذه الأسباب.. “إعمار” الإماراتية تنفي علاقتها بمشروع العاصمة الجديدة
اقتصاد - مارس 17, 2015

لهذه الأسباب.. “إعمار” الإماراتية تنفي علاقتها بمشروع العاصمة الجديدة

صرحت شركة إعمار العقارية الإماراتية، مساء أمس الإثنين، أنها ليست طرفا في مشروع أعلنت عنه الحكومة المصرية خلال مؤتمر شرم الشيخ، ويهدف لإنشاء عاصمة إدارية جديدة في مصر، لتنفي الشركة بذلك تقارير إعلامية مصرية وإماراتية أفادت بمشاركتها في تنفيذ المشروع.

وأكدت الشركة، ومقرها دبي، في بيان للبورصة المصرية أمس، أنها ليست طرفاً في مشروع العاصمة الجديدة الواقع شرقي القاهرة، والذي قال وزير الإسكان المصري مصطفى مدبولي، إن بناءها سيستغرق من 5 إلى 7 سنوات بتكلفة 45 مليار دولار للمرحلة الأولى، وأن المشروع يتضمن بناء 1.1 مليون وحدة سكنية.

وحسب محللين، سارعت الشركة لتبرئة نفسها حتى لا تقع عليها أضرار تطال سمعتها، كما حدث لشركة آرابتك الإماراتية التي تعاقدت مع الجيش على مشروع لبناء مليون وحدة سكنية بتكلفة 40 مليار دولار، إلا أن آرابتك لم تتخذ خطوات جدية نحو تنفيذ المشروع الذي توقف الحديث عنه، خاصة مع تنامي الخلافات بين الطرفين، وعدم توافر مصادر تمويل كافية.

وقال بيان الشركة، الصادر أمس، “نود أن نوضح بأن شركة إعمار ليست طرفاً في عملية تطوير مشروع العاصمة الجديدة، وأن الشركة التي ستتولى تطوير المشروع هي شركة كابيتال سيتي بارتنرز، ولا توجد علاقة بين هذه الشركة وشركة إعمار”.

وكانت حكومة محلب قد وقعت، السبت الماضي، مع الإمارات عقد إنشاء العاصمة الإدارية بتكلفة إجمالية 80 مليار دولار.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …