‫الرئيسية‬ تواصل اجتماعي نشطاء يتداولون صورًا توضح علاقة مصر بالإمارات منذ 40 عاما
تواصل اجتماعي - مارس 17, 2015

نشطاء يتداولون صورًا توضح علاقة مصر بالإمارات منذ 40 عاما

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي صورتين قالوا إنهما يوضحان الفرق بين العلاقات المصرية الإماراتية، خلال الأربعين عامًا الماضية، فالصورة الأولى تجمع بين الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والمهندس المصري د. عبد الرحمن حسين مخلوف، والذي قام بالتخطيط لمدن إمارة أبو ظبي.

أما الصورة الثانية، التي نشرها النشطاء فهي تجمع بين المشير عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد ولى عهد أبو ظبى، يستعرضان مشروع العاصمة الجديدة لمصر التي تتولى الإمارات تمويلها.

يذكر أن د. حسين مخلوف قد شارك في تخطيط مدينة مكة المكرمة والمدينة المنورة، إضافة إلى عدة مدن سعودية أخرى مثلا جدة، كما اقترح أيضا إنشاء الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى، وقام بإعداد التخطيط العمراني لكل من منطقة شبرا الخيمة الصناعية في عام 1966، والمنطقة الحرة في بورسعيد في عام 1967، وأسهم في بعض مراحل إعداد تخطيط مدن جديدة في مصر مثل مدينة العبور ومدينة العريش الجديدة وغيرها من مدن جديدة.

وقال ” :”Ahmed Galalالفارق بين الصورتين 40 سنة تقريبا.. “عبد الرحمن حسنين مخلوف” مهندس معماري مصري يُعتبر مؤسس مدينة أبو ظبي.. وصفه موقع إماراتي بـ The man behind Abu Dhabi’s master plan”.

وتساءل: “ما الذي تغير في أربعة عقود؟ تقدمت الإمارات ودول الخليج على أرض الواقع، وتقهقرت مصر لما وراء التاريخ.. وعلى كافة الأصعدة… ما الذي لم يتغير”؟. وسخر قائلا: “ماسر أم الدنيا وهاتبقى أد الدنيا.. معاك اتنين كيلو رز طال عمرك؟”.

ووصف Mahmoud Daoud الصورة بـ”المؤلمة”، حيث قال: “الصورة مش بس مؤلمة لتبادل أدوار قيادات الدول، أيضا تم تبادل أدوار المهندسين وشركات التعمير، وده يوريك ما هي مصر اللي بقت أد الدنيا”.

وعلق Samir Abaza على الصورة قائلا: “ولسه فى مصر القيمة نازلة لتحت والجعجعة طالعة لفوق”.

وبنبرات تعبر عن الحسرة، قالMohamed Nasr : “ياااااه.. ده مصر دي كانت حاجة محترمه وتشرف صحيح”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …