‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير المذيعون يطالبون بإعدام الاخوان والمحاكم تعلق المشانق للمئات
أخبار وتقارير - مارس 16, 2015

المذيعون يطالبون بإعدام الاخوان والمحاكم تعلق المشانق للمئات

شهدت المحاكم المصرية، اليوم الإثنين، إصدار قرارات بإحالة أوراق 22 شخصًا لمفتي الجمهورية، وذلك تمهيدًا للحكم بإعدامهم، وذلك في 5 قضايا سياسية اتهمتهم بها السلطات الحالية على خلفية معارضتهم للانقلاب العسكري، الذي أطاح بالرئيس محمد مرسي في 3 يوليو 2013.

وأبرز هذه القضايا، القضية المعروفة إعلاميا بـ”غرفة عمليات رابعة”، حيث قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، إحالة أوراق 14 متهمًا من ضمنهم الدكتور محمد بديع والدكتور محمود غزلان، وصلاح سلطان وسعد الحسيني وعمر مالك إلى مفتى الجمهورية، في القضية المتهم فيها المرشد العام لجماعة الإخوان، و50 من قيادات وأعضاء الجماعة.

وحددت المحكمة جلسة 11 إبريل للنطق بالحكم، وكان لمحافظة الدقهلية نصيب الأسد من بين هذه الأحكام؛ حيث أصدرت محكمة جنايات المنصورة أحكامًا بإحالة أوراق 8 أشخاص في 4 قضايا لمفتي الجمهورية، من بين هؤلاء الأشخاص متهم واحد تمت إحالته 4 مرات في هذه القضايا.

وفور صدور الحكم هتف الدكتور محمد بديع وخلفه باقى القيادات من داخل القفص : “يسقط يسقط حكم العسكر” ، ” يسقط السيسي” ، ” يسقط قضاة السيسي” ، ثم أخرج رجال الأمن جميع الصحفيين والمحامين من القاعة .

وقال كينيث روث مدير منظمة “هيومن رايتس ووتش” إنه لا يوجد اكتراث بقرارات الإعدام الجماعية في مصر أو وجود 10 آلاف شخص في السجون، موضحا أن مبرر ذلك التجاهل يتمثل أن “السيسي يريد الاستثمار”، بحسب زعمه.

وكتب مدير المنظمة الحقوقية التي يقع مقرها بنيويورك على موقع التدوينات المصغرة “تويتر” اليوم الإثنين: ” من يكترث بفرض المحاكم المصرية لأحكام إعدام جماعية، وحبس 10000 شخص.. السيسي يريد الاستثمار”.

شاهد فيديو النطق بالحكم :

ففي القضية المعروفة إعلاميا بـ” تفجير مديرية أمن الدقهلية”، قامت بتحويل 4 متهمين وهم: “عامر مسعد عبده عبد الحميد، وهاني السيد فيصل ياسين، وشقيقه أحمد السيد فيصل ياسين، وعبد الرحمن عطية هلال بيومي، ووسام محمد محمود عويضة”.

أما قضية أحداث شارع الترعة بالمنصورة، فتم تحويل أوراق كل من: “محمد أحمد جبر خلف الله، وأحمد محمد عبده الرديني، والشحات عبد المنعم فايز الحفناوي، عامر مسعد عبده عبدالحميد (متهم أيضًا في القضية الأولى)”.

كما أصدرت المحكمة قرارًا بإحالة أوراق المتهمين بمحاولة قتل بلطجي المنصورة “السيد العيسوي”، وهؤلاء المتهمين هم: “عامر مسعد عبده عبد الحميد (متهم في القضية الأولى والثانية)، محمد أحمد جبر خلف الله (متهم في القضية الثانية)، أحمد محمد عبده الرديني (متهم في القضية الثانية)، الشحات عبد المنعم فايز الحفناوي (متهم في القضية الثانية)”.

كما قررت إحالة أوراق عامر مسعد عبده عبدالحميد (متهم في القضايا الثلاثة السابقة)، على خلفية القضية رقم 2433 لسنة 2013، المعروفة باسم أحداث حي شرق المنصورة؛ لمفتي الجمهورية.

وتأتي هذه الأحكام بعد انتهاء المؤتمر الاقتصادي، الذي انعقد خلال الثلاثة أيام الماضية، ابتداء من يوم الجمعة، بمدينة شرم الشيخ.

يذكر أن الإعلامي أحمد موسى كان قد قال: إن تنفيذ أحكام الإعدام بحق قيادات بجماعة الإخوان سيبدأ بعد انتهاء المؤتمر الاقتصادي.

وأضاف موسى، خلال الحلقة المذاعة يوم 4 مارس الجاري من برنامجه على قناة “صدى البلد” الفضائية”: “هم يشعرون بالقلق جدا لأنهم يعلمون أن الدولة لن تتراجع في هذا الأمر، خاصة وأنهم في مراحل الاستئناف والنقض، وبالتالي ستبدأ المراحل بعد المؤتمر الاقتصادي”.

وتابع: “نفس الأمر بالنسبة لمحمود رمضان، فقد كان هناك كلام عن تأجيل إعدامه وسيتم إعدامه عقب المؤتمر الاقتصادي، مش عارف ايه الرابط بين الأمرين لكني فقط أخبركم الأمر”.

شاهد.. موسى يؤكد تنفيذ أحكام الإعدام بحق قيادات الإخوان بعد المؤتمر الاقتصادي:

وكانت “التنسيقية المصرية للحقوق والحريات” قد قالت: إن المحاكم المصرية أصدرت أحكامًا بإعدام 1080 متهمًا في قضايا سياسية خلال الـ 18 شهرًا الماضيين، تم تأييد 320 حكما منهم، وذلك بحسب إحصائية أصدرتها “التنسيقية” الشهر الماضي. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …