‫الرئيسية‬ اقتصاد أزمة السولار ترفع أسعار الأسماك
اقتصاد - مارس 16, 2015

أزمة السولار ترفع أسعار الأسماك

ألقت أزمة نقص السولار التى تضرب مختلف محافظات مصر بظلالها على أسعار الأسماك، وشهدت الأسواق ارتفاعا ملحوظا، خلال الأسبوع الجارى، متأثرة بالأزمة، وسجل سعر سمك البلطى ارتفاعا من 14 إلى 16 جنيها فى سعر الكيلو .

وكانت أغلب محافظات الجمهورية قد شهدت، منذ بداية شهر مارس الجارى، أزمة طاحنة بسبب نقص السولار، وشهدت محطات الوقود تكدسا كبيرا لسيارات النقل الثقيل والسرفيس، ما أدى إلى حالة من الاستياء بين المواطنين، وسط تجاهل الحكومة للأزمة، بينما ارتفع سعر الصفيحة فى السوق السوداء إلى 60 جنيها مقابل 38 جنيها سعرها الرسمى.

وأكد أحمد جعفر، رئيس شعبة الأسماك باتحاد الغرف التجارية، توقف عدد من المراكب عن الصيد فى المدن الساحلية بسبب أزمة السولار، بعد ارتفاع أسعار صفيحة السولار إلى 60 جنيها، مما دفع الموردين إلى رفع الأسعار.

وأوضح- فى تصريحات صحفية- أن الأسواق شهدت تراجعا فى معدل استيراد الأسماك؛ بسبب أزمة استمرار تراجع الجنيه أمام الدولار وعدم توافره.

يذكر أن سوق الأسماك يشهد رواجا خلال الأيام الماضية بسبب ارتفاع أسعار الدواجن إلى 25 جنيها للكيلو، واللحوم إلى 90 جنيها، فى ظل غياب الحكومة وعجزها عن السيطرة على الأسواق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …