‫الرئيسية‬ تواصل اجتماعي الوطن تفبرك خبرًا ضد وفد قطر.. والمعلقون يفضحونها
تواصل اجتماعي - مارس 16, 2015

الوطن تفبرك خبرًا ضد وفد قطر.. والمعلقون يفضحونها

فبركت صحيفة الوطن المحلية المصرية خبرًا يفيد بامتناع الفنادق الراعية لمؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي عن استقبال الوفد غير الحكومي القطري المشارك في المؤتمر.

وقالت الصحيفة: إن “الوفد القطرى غير الرسمي الذي يشارك فى فعاليات المؤتمر الاقتصادى واجه صعوبة كبيرة فى العثور على مقر للإقامة منذ الإعلان عن بدء تلقى طلبات المشاركة، وواجه اعتذارات من معظم الفنادق عن عدم توافر أماكن شاغرة للإقامة”.

ونقلت الصحيفة- عن مصدر مجهول- قالت “إنه يعمل فى أحد الفنادق الكبرى التى رفضت استقبال الوفد القطرى قوله: إن كل مديرى الفنادق التى اعتذرت للوفد القطرى اتفقوا فيما بينهم بدافع وطنى بشكل غير معلن على عدم استضافة القطريين؛ تعبيرا عن إرادة المصريين فى عدم استضافة من ينتمى إلى دولة تعمل ضد مصر وتدعم الإرهاب الذى يستهدف المصريين، وللتعبير بشكل مباشر لهم عن أنهم غير مرغوب فيهم، حسب زعمها.

من جانبها، جاءت التعليقات على الخبر بالصحيفة ساخطة على الفعل إن صح أو مشككة فيه، رغم أن أصحابها أغلبهم من مؤيدي السيسي.

وشكك معلقون في صحة الخبر بقولهم: “مش عارف ليه مش قادر أصدق وحاسه خبر مفبرك هو فيه حد بيلف على الفنادق يحجز، ما أى حد فى الدنيا يقدر يعمل حجز على أى فندق عن طريق الإنترنت أو حتى بالتليفون، يعنى لما حد بييجى يحجز بيقولوا جنسيتك إيه!”.

وتابع: “وبعدين يا جماعة الخير، قطر فيها 400 ألف مصرى بيشتغلوا هناك ترضوا حد يزعلهم ولا يعاملهم معاملة وحشة”.

وقال أحد المعلقين: كنت أفضل أن يحدث العكس حتى لا يتحول موقفنا ضد سياسة دويلة قطر إلى موقف ضد الشعب القطرى، ولا بد أن يشعر إخواننا فى قطر بذلك، فنحن لا نأخذ هذا بذنب ذاك، وهكذا يكون تصرف الكبار.

وتابع آخر: أنا مع كل شخص قام بشجب هذا الفعل في حالة صحة حدوثه، فهذا ليس من شيم المصريين وطبعهم، أن نرد زائرا أو ضيفا، مهما كانت الخلافات بيننا، بل ويكفي قول الله تعالى “ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين”.

بينما علق آخر بقوله: ده غباء لا يوصف، لما تقابل وفد مستثمرين وتعامله المعاملة دى علشان موقف الحكومة القطرية يبقى إنته إنسان أقل ما يوصف بأنه غبى ولا يفقه أى شيء”.

وتابع: الوفد يمثل الشعب القطري ولا يمثل الحكومة القطرية، وأصبح من حق القطريين طرد 500,000 ألف مقيم مصرى يتم معاملتهم من جانب الشعب القطرى على أنهم إخوة.

وقال معلق آخر: “بصراحة موقف مخزى إن كان حدث بالفعل ولو عامل الشعب القطرى المصريين فى قطر بهذا السفه لكنا نحن الخاسرون، وأنا كمصرى لا أفخر بهذا لموقف الفاضح؛ لأن المواقف السياسية لا تحاسب عليها الشعوب.

وتابع بقوله: كل من يفرح بهذا الموقف يتذكر موقف مصر مع الجزائر بسب متش كرة فى العلا، ولكن ما خفى كان خلاف ناس كبيرة “جمال مبارك وبوتا فليقة”.

وعلق آخر بقوله: موقف غريب ومش أصول؛ لأننا وجهنالهم دعوة ولما يحضروا، نقولهم اترموا فى الشارع علشان إنتوا إرهابيين خلى الكلام موزون علشان محدش من حبايبنا يزعل مننا ولا إيه.

وقال معلق آخر: سبحان الله ولما القطريون مثلا يطردوا ولادنا اللى بياكلوا عيش هناك نقول إيه؟ ما علاقة السياسة بهذا؟ أنا اعتقد أن هذا خبر مفبرك، ولو حتى حصل، ليس فيه أى نوع من الوطنية، دول مواطنين عادين، ولنترك للدولة هى أن تأخذ مواقف سياسية ندعمها نحن فيها.

واستنكر معلق آخر ما حدث بقوله: أنا مصرى وبقول إن كدا لا يصح، فهم ضيوف وواجب إكرامهم، ربنا يهدينا ولا يفرق بينا، فيما أضاف آخر: عيب جدا فنحن لسنا في عداء مع الشعب القطري”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …