‫الرئيسية‬ عرب وعالم استقالة وزير المال الروماني المتهم بالفساد
عرب وعالم - مارس 15, 2015

استقالة وزير المال الروماني المتهم بالفساد

قدم وزير المال الروماني داريوس فالكوف، الملاحق بتهم فساد، استقالته، اليوم الأحد، بعد دعوة وجهها الرئيس كلاوس يوهانس إلى رئيس الحكومة لإقالة الوزير.

وأعلن رئيس الوزراء فيكتور بونتا في مداخلة مباشرة على شبكة “انتينا 3” التليفزيونية الخاصة أن “فالكوف قدم استقالته”، مضيفا أنه سيعين خلفا له “في غضون بضع ساعات”.

ودعا الرئيس الروماني كلاوس يوهانس، اليوم، رئيس الحكومة إلى إقالة وزير المال الملاحق بتهمة الفساد، معتبرا أن بقاءه في منصبه “يسيء إلى مصداقية الحكومة”.

وقال يوهانس “نظرا إلى أن نيابة مكافحة الفساد باشرت ملاحقات ضد وزير المال داريوس فالكوف، أتوقع أن يستقيل الأخير ويدرك أن وجوده يسيء إلى مصداقية الحكومة”.

وأضاف: وبما أن الوزير لم يقدم استقالته، “أدعو رئيس الوزراء إلى البدء بإجراءات إقالة فالكوف من مهماته”.

ويشتبه في أن الوزير تلقى رشاوى بقيمة مليوني يورو بين العامين 2010 و2013 في الفترة التي كان فيها رئيسا لبلدية مدينة سلاتينا جنوب رومانيا.

وقالت نيابة مكافحة الفساد: إن فالكوف، مقابل هذه الرشاوى، ساعد إحدى الشركات الخاصة على الفوز باستدراجات عروض لأسواق عامة عبر تعديل دفاتر شروط التلزيم.

وصرح فالكوف، أمس، إلى “وكالة الأنباء الرومانية” (ميديافاكس) أنه “لم يستقل”، على رغم الدعوات التي وجهتها إليه المعارضة.

يذكر أن فالكوف – الذي تولى وزارة المال في كانون الأول (ديسمبر) الماضي – أعلن مشروع قانون ضرائبي جديد سيحال على البرلمان قبل نهاية الشهر الجاري، تعمل رومانيا بموجبه على تقسيم النظام الضرائبي إلى شرائح عدة، من الآن حتى 2020 بهدف تحفيز النمو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …