‫الرئيسية‬ تواصل اجتماعي بالفيديو.. تعرف على السبب الحقيقي وراء التفجيرات
تواصل اجتماعي - مارس 15, 2015

بالفيديو.. تعرف على السبب الحقيقي وراء التفجيرات

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يوضح السبب الرئيسي وراء التفجيرات التي تشهدها المحافظات المصرية خلال الفترة الماضية؛ حيث أرجع صانعو الفيديو هذه التفجيرات إلى ما أسموه بـ”محاولات الأنظمة القمعية للسيطرة على شعوبهم من خلال الذعر والإرهاب”.

وأشار الفيديو إلى أن حياة المواطنين ليس لها قيمة لدى هذه الأنظمة، لافتًا إلى أنها تنفذ العديد من التفجيرات وسط ترويج إعلامي بطريقة مركزة لاستخدامها لخدمة مصالحها.

وعدد أسباب ظهور التفجيرات خلال الـ 18 شهرًا الماضيين، رغم اختفائها خلال السنوات الأربع التي تلت الثورة، مشيرًا إلى أن هذه الأسباب تتلخص فيما أسماه بـ”ممارسات السلطات الحالية من تعذيب وقمع وتكميم للأفواه وقتل خارج القانون، إضافة إلى تحويل شبه جزيرة سيناء إلى منطة ملتهبة بسبب ممارسات المشير عبد الفتاح السيسي القمعية مع أهل سيناء”، بحسب تعبير صانعي الفيديو.

وأضاف صانعو العمل أن أعداد أصحاب الثأر مع السيسي تزايدت خلال الفترة السابقة، مطالبين بعدم توجيه اللوم على الضحية وتعذر الجلاد، الذي يقوم بإخراج المواطنين من منازلهم و”قلبه رأسًا على عقب”، أو خطفهم وتعذيبهم في سلخانات الشرطة وقتلهم داخلها، مثلما حدث مع كريم حمدي، شهيد قسم المطرية، هذا إلى جانب إصدار أحكام بالإعدام ضد معتقلين سياسيين وتنفيذها مثلما حدث مع محمود رمضان.

وتابعوا: “كمان انت لو فكرت في عنصر الزمان والمكان للى بيحصل فيه التفجير.. هتلاقي إن المستفيد الوحيد هو النظام؛ لأن فجأة كده بتلاقي تفجيرات وقنابل كتير جدا.. يعني تحس مثلا انك في موسم جمع القنابل.. وفجأة تلاقي الدنيا هادية جدا.. لو درست الظروف الزمنية والتواريخ لمواسم التفجيرات هتلاقي إنها بتحصل قبل أو بعد أحداث مهمة زي التسريبات مثلا.. أو قرارات مهمة زي رفع الدعم أو زيادة أسعار الغاز والبنزين.. ولما يحصل إنه على الانحدار وأوشك على محاكمته.. فبيعمل التفجيرات”.

وأوضحوا أن المنظومة الأمنية – المتمثلة في القوات المسلحة والشرطة – لم تستطع السيطرة على حوادث السرقة والتثبيت في الشوارع لأكثر من عام ونصف، مشيرًا إلى أن ذلك يؤكد فشله وعدم قدرته على إدارة البلاد، مطالبًا بترك السلطة “لو الشيلة تقيلة عليك”.

ووصفوا اللجوء إلى التفجيرات بالسيناريو المفضوح، مضيفًا: “من أيام حبيب العادلي وكنيسة القديسين وانت بتستخدم السيناريو ده.. حرام عليك ده العلم اتطور وبقى عندك جهاز كفتة قد الدنيا”.

شاهد فيديو يوضح السبب الحقيقي وراء التفجيرات:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …