‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير السيسي: “لو المصريين عاوزين يغيروا تاني.. أنا مش هستنى أما ده يحصل”
أخبار وتقارير - مارس 15, 2015

السيسي: “لو المصريين عاوزين يغيروا تاني.. أنا مش هستنى أما ده يحصل”

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، في ختام المؤتمر الاقتصادي في شرم الشيخ: “المصريين لو عاوزين يغيروا تاني هيغيروا.. لكن أنا مش هستنى دا أما يحصل..”، وقال: “اللي بيتعمل كتير.. لكن المطلوب أكتر”، قائلاً: “الدولة دي تستيقظ الآن”.

وقال السيسي: إن “المصريين حينما أرادوا التغيير في 25 يناير قدروا عليه وكذلك حينما أرادوا التغيير في 30 يونيو قاموا بذلك.. رغم عدم تصور البعض بقدرتهم على المواجهة”.

وشدد على أن مصر تحتاج على الأقل ما بين 200 إلى 300 مليار دولار “علشان تتبني”، قائلاً: إن هذا المبلغ ضروري حتى “يكون في أمل حقيقي لـ90 مليون علشان يشتغلوا ويعيشوا بجد”.

وأعلن وزير الاستثمار المصري أشرف سالمان، اليوم الأحد، أن مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي قد عاد حتى الآن على بلاده بـ38 مليارًا و200 مليون دولار تشمل اتفاقات استثمار ومساعدات أوروبية ومنحًا.

وأوضح الوزير أشرف سالمان أن المبلغ يتضمن 33 مليار دولار استثمارات و5.2 مليارات دولار منحًا ومساعدات أوروبية، ولا يشمل ذلك 12.5 مليار دولار تعهدت بها السعودية والكويت والإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان، وقال إن قيمة مذكرات التفاهم الموقعة حتى الآن 92 مليار دولار، لكنها لم تصل بعد إلى مرحلة الاتفاقات النهائية.

وفي تعليقه على هذا قال الخبير الاستراتيجي عادل سليمان على “تويتر”: “مجرد سؤال: هل ما يتم الإعلان عن توقيعه من مشروعات في شرم الشيخ عقود اتفاق تنفيذية أم بروتوكولات تفاهم حاول المشروعات؟؟ لأنها تفرق كتير”.

ودعا السيسي إلى عقد مثل هذا المؤتمر الاقتصادي سنويًّا في شرم الشيخ، لمساعدة الدول التي تمر بأزمات اقتصادية وليس من أجل مصر فقط، على حد تعبيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

ألبوم || القضاء المصري في كلمتين