‫الرئيسية‬ منوعات لن تصدق.. أسرار “هوجة” إغلاق القنوات الفضائية
منوعات - مارس 15, 2015

لن تصدق.. أسرار “هوجة” إغلاق القنوات الفضائية

أثارت هوجة إغلاق عدد من القنوات الفضائية وتسريح العاملين فيها، والمتواصلة منذ نحو 3 أشهر وحتى اليوم، وتسببت في إغلاق عدد من القنوات الرياضية والمنوعات.. موجةً من التساؤلات حول أسباب الإغلاق، والتي تباينت معظمها ما بين أسباب تتعلق بأزمات مالية تمر بها تلك القنوات، أو بتوقف مباريات الدوري العام، ما أدى لإغلاق العديد من القنوات الرياضية.

في مفاجأة غير متوقعة، أعلن الإعلامي أحمد شوبير غلق قناة “mbc مصر 2” والاستغناء عن كل العاملين بها وعلى رأسهم الإعلامي مدحت شلبي، معلنًا أيضًا كافة إيقاف البرامج الرياضية بالقناة.

وأكد الخبر ذاته مصادر صحفية داخل مجموعة قنوات MBC، حيث أكدت المصدت أنه تم تعليق قناة “MBC مصر 2″، ووقف كل البرامج الرياضية، وتسريح العاملين بها، ليمثل حلقة جديدة في سلسلة إغلاق الفضائيات، والتي بدأت منذ نحو ثلاثة أشهر بإغلاق قنوات “المحور 2″، “المحور دراما”، ومؤخرًا قناة “CBC Two”.

وكانت قناة “MBC مصر 2” تقدم عددًا من البرامج الرياضية، أبرزهم برنامج “مساء الأنوار كمان وكمان” لـ”مدحت شلبي”، إلى جانب برنامج “ملعب الخامسة” لإبراهيم عبدالجواد، و”زيكو” الذي يقدمه زكريا ناصف”.

ورغم أن مجموعة قنوات MBC لم تصدر أي رد فعل بشأن ما تم تردد عن إغلاق القناة، لكن مصادر صحفية أكدت “أن “المسئولين في القناة، تلقوا معلومات قوية تفيد بإلغاء مسابقة الدوري المصري الممتاز هذا الموسم؛ مما أدى لقرار مباشر بإغلاق القناة؛ لعدم تكبد خسائر مالية كبيرة جراء أجور العاملين بالقناة”.

وأكد المصدر أن ما حدث قرار إداري داخلي يفيد بتعليق البرامج الرياضية على خلفية عدم تحديد موعد نهائي لعودة الدوري العام مرة أخرى، وقال إنه من الصعب أن يتم الحفاظ على بث قناة تقدم محتوى رياضي طوال اليوم في ظل توقف الدوري الذي تمتلك حق بث مبارياته وتعتمد عليه في كل ما تقدمه من برامج أو استوديوهات تحليلية.

وكانت قناة “CBC Two” كذلك قد توقفت منذ بداية مارس؛ وذلك نظرًا لإيقاف النشاط الكروي وتأجيل الدوري العام لكرة القدم، إلى موعد غير محدد حتى الآن.

وعللت القناة الأمر في بيان أن قناة “CBC Two” هي القناة المخصصة بين قنوات CBC بشكل أساسي لنقل مباريات الدوري والأستوديو التحليلي الخاص بها والبرنامج الرياضي اليومي.

وإلى جانب ذلك كانت الأزمة المالية تسببت في وقف بث قناتي “المحور 2” و”المحور دراما”، في نهاية ديسمبر الماضي، بعد أن صارت قناة “المحور دراما”، تبث مسلسلاتها دون فواصل إعلانية، وهو ما حال دون وجود معلن، بجانب أن “المحور2” كانت قناة مستقلة في بداية انطلاقها، ثم تحولت لقناة تعرض ما تبثه “المحور 1” على شاشاتها بعد ساعتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …