‫الرئيسية‬ ترجمات ودراسات “معتقلو الأبعادية” يواصلون إضرابهم وأهاليهم يكشفون معاناتهم
ترجمات ودراسات - مارس 13, 2015

“معتقلو الأبعادية” يواصلون إضرابهم وأهاليهم يكشفون معاناتهم

أعلنت “رابطة أسر المعتقلين بالبحيرة” صباح اليوم الجمعة، استمرار إضراب معتقلي “سجن الأبعادية” بدمنهور عن الطعام لليوم السادس على التوالي، مؤكدين بدء المعتقلين الإضراب عن الزيارة والتريض، اعتراضا على تعنت إدارة السجن وعدم تنفيذ مطالبهم.

وأكدت “الرابطة” استمرار معاناة المئات من أبناء محافظة البحيرة والمحافظات الأخرى المعتقلين بسجن الأبعادية، من ضيق وقت التريض الذي لا يتجاوز النصف ساعة، وانقطاع المياه وضيق وقت الزيارة التي تقل عن الـ 10 دقائق، و تكدس الأعداد في الزنازين، مع ارتفاع درجات الحرارة والدخول على فصل الصيف، وسط تجاهل تام من إدارة السجن لتنفيذ مطالبهم، في مخالفة واضحة وانتهاك فاضح لكافة القوانين المنظمة لمعاملة المعتقلين بالسجون.

وبينت الرابطة، أن الانتهاكات الصحية بحق المعتقلين فاقت الوصف، ما ينذر بكارثة القتل البطيء لأكثر من 300 مريض بسجن الأبعادية يعانون الأمراض المزمنة، وأهمها: “أمراض القلب والسكر والضغط والتهاب المفاصل وحساسية الصدر والأمراض الجلدية وأمراض الكلى” نتيجة ضعف التهوية وانعدام المياه الصالحة، وسط تعنت طبيب السجن (ماكيل) الذي يتجاهل علاج المرضى المحولين لمستشفى السجن ورفض نقلهم إلى المستشفيات بالتآمر مع إدارة السجن وعدم السماح بدخول الأدوية.

وكشفت الرابطة عن استمرار الانتهاكات وحفلات التعذيب البدينة، والاعتداء عليهم بالضرب والصعق بالكهرباء وإجبارهم على الركوع أمام الضباط، بقيادة الضابط “محمود مبروك” بمباحث السجن.

بينما أكد عدد من أهالي المعتقلين استمرار معاناتهم في الزيارات التي لم تتجاز بضع دقائق، منذ السابعة صباحا و حتى الخامسة مساء، تزامنا مع سرقة الأغراض ومواد الزيارة من قبل أفرد الأمن، والمعاملة السيئة التي لا تخلو من السباب والقذف للزائرين، دون مراعاة لحرمة السن والنساء.

وحملت الرابطة سلطات الأمن الانقلابية في سجن الأبعادية المسئولية الكاملة عن تردي الأوضاع الصحية للمعتقلين، لا سيما المرضى منهم، معلنة بدأها اتخاذ كافة الإجراءات القانونية في الداخل والخارج لحماية ذويهم من المعتقلين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …