‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير تظاهرات رافضة لتهجير أهالى سيناء تطالب برحيل “السيسي”
أخبار وتقارير - أكتوبر 31, 2014

تظاهرات رافضة لتهجير أهالى سيناء تطالب برحيل “السيسي”

انطلقت، بعد صلاة الجمعة، مظاهرات غاضبة فى عدد من المحافظات والأحياء بالقاهرة الكبرى؛ للتنديد بتهجير الحكومة لسكان سيناء، ففى مدنية حلوان حلوان بجنوب القاهرة انطلقت مظاهرتان لرافضي الانقلاب العسكري؛ للتنديد بعممليات التهجير القسري التي يتعرض لها أهالي سيناء من سكان الشريط الحدودي بمدينة رفح، وللمطالبة بالحرية والإفراج عن جميع المعتقلين.
وخرجت المظاهرة الأولى من أمام مسجد “الهدى” بمنطقة حدائق حلوان، فيما خرجت المسيرة الثانية من وسط المدينة، رافعين شارات رابعة العدوية وصور الرئيس المعزول، ولافتات تنادي بالحرية والإفراج عن جميع المعتقلين.
وردد المتظاهرون هتافات عديدة للتضامن مع أهالي سينا، من بينها “التهجير مش هو الحل.. العسكر لازم يرحل” “اللي بيضرب أهلي في سينا .. بكره هايضرب تاني فينا” “يسقط يسقط حكم العسكر.. والسيسي لازم يرحل”. 
كما أكد المتظاهرون تضامنهم مع المسجد الأقصى والمقدسيين بعدما قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي بإغلاقه للمرة الأولى في التاريخ، مستنكرين صمت الحكام العرب والمسلمين تجاه تلك التصرفات الإسرائيلية، ومرددين هتافات “يا أقصانا لاتهتم.. راح نفديك بالروح والدم” “يا أقصانا يا حزين.. بكره أكيد جاي التحرير” “دكتور مرسي فينك فينك.. قفلوا الأقصى عيني عينك”
من جانبها انتشرت قوات الشرطة بكثافة بمحيط قسم شرطة حلوان وبعدد من الشوراع الرئيسية بالمدينة.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …