‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير بالفيديو.. أسرار جديدة حول خطة السيسي لمواجهة ثورة ليبيا
أخبار وتقارير - مارس 12, 2015

بالفيديو.. أسرار جديدة حول خطة السيسي لمواجهة ثورة ليبيا

كشف تسريب جديد من مكتب اللواء عباس كامل مدير مكتب الفريق عبد الفتاح السيسي عن تعاون من نوع مختلف مع محمد دحلان وشخصيات ليبية، على رأسها أحمد قذاف الدم منسق العلاقات المصرية الليبية خلال عهد ابن عمه معمر القذافي، لدعم الفريق المتقاعد محمد حفتر في الانقلاب على الوضع في ليبيا.

ويكشف التسريب – الذي تم تسجيله قبل انقلاب حفتر في ليبيا وأذاعته قناة “ليبيا بانوراما” – عن مكالمات بين عباس كامل والفريق محمود حجازي رئيس أركان الجيش المصري، وفيه يتفقان على استقبال محمد إسماعيل مدير مكتب أحمد قذاف الدم، إضافة إلى محمد دحلان، الذي كان سيصل للقاهرة على طائرة a6/fll مع عدة أشخاص وهم: محمد إسماعيل، سليم موسى محمود الشيخ، في زيارة خاصة .

وكشف التسريب – الذي لا يعتبر الأول من نوعه – عن أوامر أصدرها كامل نيابة عن حجازي لأحد الأشخاص بتسهيل إجراءات الوصول، وإخراجهم من “برة برة” وفقا لتعبيره “حتى لا يراهم أحد”، على أن يقابلهم اللواء محمود حجازي في العاشرة من اليوم التالي للوصول .

وفي نفس التسريب يبلغ كامل عبد الفتاح السيسي، خشيته من أن يتصرف القضاة “بغباء” مع أحمد قذاف الدم، الذي وصفه بأنه “متعاون”، معربا عن خشيته من اتخاذ القضاة إجراءات معه، خاصة أنه محدد إقامته .

ويكشف التسريب عن الترتيبات التي يخطط لها عباس كامل لترتيب لقاء بين دحلان وقيادات ليبية وقيادات بالجيش المصري؛ للتنسيق حول العمليات في ليبيا.

وقال عباس كامل: إنه توجد حمولة أسلحة تزن ثمانية أطنان وهي تكفي لطائرة، وعن أعداد من قطع سلاح كان يجرى إعدادها للشحن لجهة ما. 

الجزء الأول:

كما يظهر في التسريب اجتماعا ثلاثيا بين السيسي وحجازي وعباس؛ للنقاش حول كيفية التعامل مع القيادات الليبية المتآمرة ضد الثورة في ليبيا، وأحمد قذاف الدم، الذي حذر عباس كامل من مغبة المساس قضائيا به؛ لأنه من “المتعاونين”، على حد قوله.

وقال محمود حجازي، رئيس الأركان: إن بعض الأطراف الليبية تعتبر علي زيدان شخصية غير مرغوب فيها. 

الجزء الثاني:

ومن جانبه كتب الإعلامي معتز مطر عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي المصغر “تويتر” مؤكدًا أن سيل التسريبات لن يتوقف عن فضح قائد الانقلاب العسكري وعصابته المجرمة: النهاردة شوية دقايق من 2880 دقيقة…. ولسه.

وقال الإعلامي محمد ناصر على فضائية “مصر الآن”: إن عباس كامل وصف القضاء المصري بالغباء؛ حيث ورد بالتسريب “ما يستغبوش ويضعوا قذاف الدم على قوائم الممنوعين من السفر”. 

الجزء الثالث:

 

الجزء الرابع:

 

 

الجزء الخامس:

تحليل محمد ناصر للتسريب :

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …