‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير اليوم مظاهرات بعدد من المحافظات رفضًا للتهجير القسري لأهالي سيناء
أخبار وتقارير - أكتوبر 31, 2014

اليوم مظاهرات بعدد من المحافظات رفضًا للتهجير القسري لأهالي سيناء

تنطلق اليوم، عقب صلاة الجمعة مباشرة، مظاهرات متنوعة في عدد من محافظات الجمهورية تحت شعار “العسكر يبيع سيناء”؛ وذلك استجابة لدعوات التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، الذي طالب جموع الشعب المصري، اليوم، بالانتفاض والتظاهر ضد التهجير القسري لأهالي سيناء على يد السلطات الحاكمة في البلاد الآن.
وكان التحالف قد دعا- في بيانه أمس الخميس 30 أكتوبر2014- جموع الشعب المصري للانتفاضة في أسبوع ثوري قوي تحت عنوان “العسكر يبيع سيناء”؛ رفضا لما أسماه بـ”الجرائم التي تحدث في سيناء نبض الصمود والوطنية والوفاء”.
كما طالب التحالف المتظاهرين، اليوم، بدعم الطلبة والمعتقلين والمعتقلات وأبطال معركة الأمعاء الخاوية، وإحراق صور المشير عبد الفتاح السيسي، والذي وصفه التحالف بـ”الخائن الأكبر”، كما طالب بإحراق “أعلام العدو الصهيوني والمتآمر الأمريكي، ورفع علم مصر خفاقة عالية”.
وطالب التحالف من جموع المتظاهرين بمواصلة الحشد، والتحضير لانتفاضة إنقاذ الجيش وإعادته للثكنات في 18 نوفمبر المقبل، في ذكرى جمعة المطلب الواحد، مشددا على ضرورة الاستعداد لكافة السيناريوهات لأن الارتباك- وبحسب قوله ــ هو سيد الموقف في معسكر الانقلاب، وتهيئة مناخ الحسم تتواصل”.
وكانت عمليات تهجير قسري قد بدأت، أول أمس، لأهالي سيناء الموجودين على الشريط الحدودي، على إثر العملية الإرهابية التي وقعت لمجندين مصريين على الحدود، وأسفرت عن مقتل نحو 30 مجندا وإصابة العشرات.
كما تقوم قوات الجيش بهدم منازلهم وتبوير مزارعهم، تمهيدا لإقامة “المنطقة العازلة” على الحدود مع غزة بأوامر من المشير عبد الفتاح السيسي.
ولاقى التهجير معارضة واسعة من أهالي سيناء وقوى سياسية وشخصيات حقوقية، معتبرين أن عمليات التهجير الجماعي تتعارض مع الدستور والقانون، فضلا عن أنها تخلق عداء شديدا بين أهالي سيناء المضطهدين وبين الجيش والدولة المصرية.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …