‫الرئيسية‬ ترجمات ودراسات الإخوان للمشاركين بالمؤتمر الاقتصادي: الشعب لن ينسى مواقفكم
ترجمات ودراسات - مارس 12, 2015

الإخوان للمشاركين بالمؤتمر الاقتصادي: الشعب لن ينسى مواقفكم

قالت جماعة الإخوان المسلمين إن الشعب المصري لن ينسى مواقف الدول المشاركة في المؤتمر الاقتصادي، المقرر انعقاده يوم الجمعة المقبلة، وذلك رغبة من هذه الدول في دعم نظام المشير عبد الفتاح السيسي، مؤكدين أن الشعب سيدوس أي اتفاقيات تعقد مع حكومة إبراهيم محلب، ولن يعترف بها.

وأضافت الجماعة، في بيان لها أصدرته أمس الأربعاء، أن هذه الاتفاقات لن يحصد أصحابها إلا الندم ، مشيرة إلى أن السلطات الحالية سرقت عشرات المليارات من الدولارات من أموال الخليج التي تبخرت و لم يشعر بها المواطن المصري، بحسب تعبير الجماعة.

وأكدت أن مصر تقف على حافة الانهيار الاقتصادي والاجتماعي، مشيرة إلى أن أي رهان على مكسب اقتصادي في ظل تلك الاوضاع هو رهان فاشل.

وتابعت الجماعة في بيانها :” تلك العصابة العسكرية لا تستهدف إلا مصالحها الشخصية حتي ولو كان الثمن هو بيع مصر في صفقات مشبوهة”.

وطالب الإخوان الدول المشاركة في المؤتمر، التي اسمته “مؤتمر بيع مصر”، إدراك أن الإستثمار الحقيقي في مصر يبدأ بسقوط الانقلاب وعودة الشرعية، موضحة أن ما غير ذلك فهو الحصاد المرّ لكل من يشارك في مؤتمر بيع مصر.

وأضاف البيان:” يؤكد الإخوان المسلمون على موقفهم الثابت في تطهير مصر من حكم العسكر حتي إسقاط الانقلاب، وسيظلون دائماً في خدمة شعب مصر العظيم”.

وتستعد السلطات المصرية لانعقاد المؤتمر الاقتصادي، غدًا الجمعة بمدينة شرم الشيخ، وتعول عليه في مساعدتها للمرور من الأزمة الاقتصادية الطاحنة التي تمر بها منذ أحداث 3 يوليو 2013.

ومن جانبها، استنكر عدد من الأحزاب السياسية تجاهل الحكومة دعوتها للمشاركة في المؤتمر الاقتصادي، والاكتفاء بعدد من قياداتها فقط.

وقال المهندس شريف حمودة، الأمين العام لحزب المحافظين، إن الحزب لم تتم دعوته للمشاركة في المؤتمر الاقتصادي، برغم مشاركة بعض القيادات من بينهم المهندس أكمل قرطام، رئيس الحزب، مطالبا بضرورة حضور القوي السياسية، خاصة أن عددا كبيرا من قيادات الأحزاب السياسية رجال أعمال.

كما أوضح شهاب وجيه، المتحدث الرسمي باسم حزب المصريين الأحرار، أن استبعاد القوي السياسية ليس في الصالح العام، مبررا ذلك بأن هناك عددا كبيرا من الأحزاب السياسية تستطيع جذب المزيد من فرص الاستثمار.

وأضاف وجيه أن نجيب ساويرس، مؤسس الحزب، أعلن مشاركته في المؤتمر، وتنفيذ عدد من المشروعات، بجانب مجموعة أخري من الأعضاء سواء ممن لديهم خبرة في المجال الاقتصادي أو من رجال الأعمال، لكن الجميع يشارك بصفته الشخصية وليست الحزبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …