‫الرئيسية‬ اقتصاد “أريبيان بزنس”: ارتفاع الأسعار ينسف 50% من عمالة الإمارات
اقتصاد - مارس 10, 2015

“أريبيان بزنس”: ارتفاع الأسعار ينسف 50% من عمالة الإمارات

قالت مجلة “اريبيان بزنس” إن ما يقرب من نصف العمالة الموجودة بدولة الإمارات العربية المتحدة سيغادرون البلاد بسبب ارتفاع تكاليف المعيشة.

ونقلت الصحيفة الإماراتية في نسختها الصادرة باللغة الإنجليزية الدراسة التي أجرتها شركة “يوجوف”، والتي أكدت أن حوالي 50% من العمالة الوافدة إلى الإمارات، في انتظار مغادرتها نظرًا لغلوِّ المعيشة بها.

وأشارت الدراسة إلى أنه ووفقًا للاستطلاع الذي أجرته أن 56% من أموال العمالة تذهب للإيجارات، بينما 13% تنفق على التعليم، كما أن 56% منهم يرون أن المعيشة في دولة الإمارات صعبة، بينما 40% يجدون أنها صعبة إلى حدٍ ما، في حين يرى 16% من العمالة أن المعيشة بها صعبة جدًّا. 

ونقلت المجلة عن علاء الدين غزواني، مدير الأبحاث بشركة “يوجوف”، أن غالبية المغتربين يأتون إلى الإمارات من أجل ادخار المال للمستقبل، لكن ارتفاع تكاليف المعيشة على نحو متزايد جعلهم يفكرون في بديل، جديًّا”. 

ولفتت الدراسة أيضًا إلى أن تكلفة المعيشة من أكثر المخاوف التي تؤرق العمالة يليها ارتفاع الإيجارات، مشيرةً إلى أن نسبة العاطلين عن العمل أصبحت 12%، كما أوضحت أن 25% من العمالة باتوا غير قادرين على ادِّخار أموال لإرسالها لذويهم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …