‫الرئيسية‬ ترجمات ودراسات مقتل ضابط وإصابة 33 جنديًّا في تفجيرات بسيناء
ترجمات ودراسات - مارس 10, 2015

مقتل ضابط وإصابة 33 جنديًّا في تفجيرات بسيناء

قتل ضابط اليوم الثلاثاء وأصيب 3 مجندين آخرين، إثر انفجار عبوة ناسفة في مدرعة جيش بمنطقة بئر لحفن جنوبي العريش، وذلك بعد 24 ساعة فقط من مقتل ضابط ومجندين أمس الاثنين في تفجير مدرعة أخري، فيما فجر مسلحون عربة فنطاس مياه محملة بالمتفجرات علي بوابة معسكر أمني للشرطة ما أدي لإصابة 30 جندي ومقتل الانتحاري وعامل.

وقال شهود عيان من العريش، إن عناصر يعتقد أنهم من “ولاية سيناء” قاموا بعمل كمين وهمي بالقرب من نقطة تفتيش بئر لحفن جنوبي العريش، وعندما تحركت قوات الأمن في اتجاه الكمين لاذوا بالفرار وانفجرت العبوة الناسفة في القوات.

وفي حادث أخر فجر انتحاري يقود سيارة فنطاس مياه محملة بطن من المتفجرات نفسه في معسكر لقوات الأمن المركزي (الشرطة)، ما أسفر عن سقوط قتيل مدني إلى جانب “الانتحاري”، ووقوع 30 مصابا من قوات الأمن.

وقال مسؤول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية، إن قوات الأمن بمنطقة المساعيد بالعريش اشتبهت في سيارة “فنطاس” اندفعت مسرعة بغرض اقتحام معسكر الأمن المركزي وكانت تحمل كميات من مواد متفجرة، وإن حراس المعسكر تصدوا له وقتلوه علي أبواب المعسكر.

وأوضحت مصادر أمنية أن الحادث ألحق أضرارا بالمنشآت والمنازل المحيطة بمعسكر الأمن المركزي بمنطقة المساعيد غرب العريش.

وكان ثلاثة من ضباط وجنود الجيش قتلوا كما أصيب ثلاثة آخرون، أمس الاثنين، في انفجار عبوة ناسفة زرعت بجانب الطريق شمالي العريش بنحو 12 كيلومترا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …