‫الرئيسية‬ عرب وعالم السيسي الأكثر شعبية في إسرائيل
عرب وعالم - مارس 9, 2015

السيسي الأكثر شعبية في إسرائيل

كشفت زلة المشير عبد الفتاح السيسي خلال مقابلته مع تليفزيون “فرانس 24” عن تعود الاثنين على تبادل الاتصالات؛ حيث قال السيسي خلال المقابلة: “كلما أتحدث مع رئيس الوزراء نتنياهو أشدد على مسامعه على ضرورة منح أمل للفلسطينيين”.

بهذه السطور بدأ موقع إخباري إسرائيلي التأكيد على المكانة الكبيرة التي يتمتع بها السيسي في إسرائيل؛ لدرجة أنه أصبح أكثر الشخصيات شعبية في إسرائيل؛ بسبب موقفه خلال الحرب في غزة، وتعزيزه موقف تل أبيب ضد حماس.

وفي سلسلة تحقيقات نشرها معلقه السياسي أمير تيفون، نوه موقع “واللا” إلى أن التعاون الأمني والتنسيق السياسي بين إسرائيل ومصر في عهد السيسي وصل حدودا غير مسبوقة؛ حيث تعدد مستويات الاتصال بين الجانبين.

وأكد تيفون أن هناك إجماعا داخل إسرائيل على أن موقف كل من مصر ودول الخليج باستثناء قطر، لعب دورا أساسيا في إسناد الموقف الإسرائيلي خلال الحرب على غزة، وضمان عزلة حركة حماس.

ونوه تيفون إلى أن كلاً من مصر ودول الخليج والأردن والسلطة الفلسطينية ساعدت إسرائيل في رفض المقترحات التي قدمها جون كيري لوقف الحرب، التي تمت بالتنسيق بين قطر وتركيا، على اعتبار أنها كانت تميل لصالح حماس.

ونقل تيفون عن وزير إسرائيلي سابق، من معارضي نتنياهو، لم يكشف عن اسمه، قوله إن “أبرز نجاحات نتنياهو تمثلت في تعزيز العلاقات مع نظام السيسي”، منوهًا إلى أن نتنياهو نجح في “تدشين علاقات شخصية حميمة ودافئة جدا مع السيسي”، معتبرا أن هذا الإنجاز أحدث تحولا كبيرا في البيئة الاستراتيجية لإسرائيل بشكل إيجابي.

وأوضح الوزير أن الموقف الأمريكي المتردد من نظام السيسي لعب دورا مركزيا في التقريب بين نتنياهو والسيسي، مشيرا إلى أن الأوصاف القاسية التي خلعها عدد من المشرعين الأمريكيين على نظام السيسي، دفعت النظام الجديد أكثر لتل أبيب، سيما بعدما قررت الإدارة تجميد قسط كبير من الدعم السنوي الذي كان يحصل عليه الجيش المصري.

اقرأ أيضا:

حاخام: انقلاب السيسي أهم معجزة حدثت لإسرائيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …