‫الرئيسية‬ تواصل اجتماعي كفتة طبية وكهرباء من السبانخ.. مشاريع مقترحة للمؤتمر الاقتصادي
تواصل اجتماعي - مارس 9, 2015

كفتة طبية وكهرباء من السبانخ.. مشاريع مقترحة للمؤتمر الاقتصادي

بالتزامن مع اقتراب موعد إقامة مؤتمر مصر الاقتصادي المقرر إقامته بشرم الشيخ لجذب استثمارات جديدة لدعم الاقتصاد المصري المتدهور، دشن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” و”تويتر” هاشتاج جديدًا للسخرية من الوضع المصري الراهن تحت شعار (قدم مشروعك للمؤتمر الاقتصادي).

وعقب ساعات قليلة من إطلاق هاشتاج (قدم مشروعك للمؤتمر الاقتصادي) تصدر الهاشتاج المركز الأول في قراءات موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وامتلأت المواقع بالتعليقات الساخرة من المشاريع المحتمل عرضها من قبل الحكومة على المستثمرين الأجانب والعرب المشاركين في المؤتمر، خاصةً أن المؤتمر يواجه اتهامات من قبل متخصصين اقتصاديين وسياسيين بأنه مخصص للبيع مصر بحفنة دولارات.

وكعادتها احتلت المشاريع الوهمية التي تم الإعلان عنها منذ الثالث من يوليو 2013 وحتى اليوم، إلى جانب تسريبات مكتب السيسي قوائم التعليقات الساخرة من قبل النشطاء على هاشتاج ‫#‏قدم_مشروعك_للمؤتمر_الإقتصادي‬؛ حيث علق محمود السيد ساخرًا من المؤتمر عبر حسابه بتويتر قائلاً: “باقترح اننا نجيب كل الترامادول الي في خزنه القصر الرئاسي اللي بيضرب منه السيسي ونديه للشباب والعمال هيزود الإنتاجية ٤٠٠٪”.

فيما اقترح علق مغرد آخر على المؤتمر قائلاً: “في بلد بلغ عدد ساعات التسريبات من أكبر مقر سيادي فيه ٢٨٨٠ ساعة، مقامر من يفكر الاستثمار فيه”.

الناشط (highdesign9 28) اقترح على الحكومة أن تعرض على المستثمرين “بناء سجون جديدة لأن القديمة مش هاتكفي السياحة الجديدة بس تكون بحمام سباحة علشان المواصفات العالمية”.

فيما علق حساب ساخر يسمى (عبدالفتاح السيسي) في الهاشتاج قائلاً: “هننزل القنابل على بطايق التموين وبكده نوفر المجهودات وكل مواطن ياخد انفجاره ف ايده وهو مروح”.

الناشط السياسي “عمرو جابر” علق في الهاشتاج قائلاً: “اللي مستني المؤتمر يخرج مصر من الأزمة الاقتصادية هو نفسه اللي مستنى المليون وحدة والعلاج بالكفتة”.

فيما اقترح مغرد آخر يدعى “جمال حسن” أن تقوم الحكومة بعرض اختراع عبدالعاطي كفته على المستمرين ويتم انتاج “كفته طبية” وتابع قائلاً: “أقترح كذلك عرض فكرة إنتاج الكهربا من السبانخ، واستخراج الماس من غاز الميثان” وهي المشاريع التي عرضها إعلام السيسي على أنها إنجازات حديثة”.

هند الكاشف اقترحت في تغريدة لها أن يقترح السيسي على المستثمرين تحويل الجنيه المصرى الى الرز الخليجي.

وكتب جيفارا مات: “قدم_مشروعك_للمؤتمر_الاقتصادي نشغّل الناس اللي رقصت قدام اللجان في الملاهي الليلية هتعمل دخل حلو قوي.. ورجالتهم يلموا النقطة”.

وعلق حسني: “نعمل كحك وغريّبة من دار الأسلحة والذخيرة”. 

وسخر مينا: “نجيب عبد العاطي كفتة يعمل المؤتمر بتاع الكفتة ع الهوا قدام السياح في ڤاترينة إزاز.. التذكرة بخمسة جنيهات للنفر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …