‫الرئيسية‬ ترجمات ودراسات اهتزازات أرضية تهدد بانهيار عقارات “المهندسين”
ترجمات ودراسات - مارس 9, 2015

اهتزازات أرضية تهدد بانهيار عقارات “المهندسين”

رجح د. أبو العلا أمين، رئيس المعهد القومى للعلوم الفلكية والجيوفيزيقية التابع لوزارة البحث العلمى، أن يكون سبب الاهتزازات الأرضية التى يشعر بها سكان حى المهندسين بشكل متكرر فى الفترة الأخيرة، إلى احتمالية وجود فجوة وفراغ أسفل تلك العقارات، محذرا من أنه قد تكون كارثة تهدد المنطقة ومشكلة كبيرة.

وقال: إن المعهد يمتلك أحدث وأدق الأجهزة العالمية التى يمكنها رصد ذلك، ونفى- فى تصريحات صحفية اليوم الإثنين- تعرض حى المهندسين لأى هزات أرضية خلال الفترة الماضية .

وقال: “إن المعهد لم يرصد أى زلازل بهذه المنطقة، مشيرا إلى أنه لو كان هذا زلزالا لشعر به سكان القاهرة ورصدته أجهزة المعهد، مؤكدا أنها منطقة غير نشطة زلزاليا، وأوضح أن أقرب منطقة نشطة زلزاليا بالقرب من القاهرة منطقة دهشور الواقعة 30 كيلو جنوب غرب القاهرة”.

كان عدد من من أصحاب العقارات قد تقدموا بشكوى لحى العجوزة للوقوف على أسباب تعرض منطقة أحمد عرابى بالمهندسين لاهتزاز عشرات العقارات والأبراج منذ أواخر شهر يناير الماضى، كما أرسلت الشركة المصرية للاتصالات ووزارة الشباب و3 عقارات مجاورة خطابات رسمية للمحافظة تفيد بحدوث اهتزازات أرضية مستمرة أثرت بشكل ملحوظ على العقارات المجاورة، مما قد يعرض حياة المواطنين للخطر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …