‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير زوار الفجر يقتحمون منزل عضوة بمجلس حقوق الإنسان الحكومي
أخبار وتقارير - أكتوبر 30, 2014

زوار الفجر يقتحمون منزل عضوة بمجلس حقوق الإنسان الحكومي

أبدى رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان في مصر محمد فايق دهشته ورفضه لما تعرضت له عضو المجلس منال الطيبي من افتحام قوات الأمن لمنلها فجر اليوم.

وقال فايق في بيان رسمي، إن منال “فوجئت ببعض أفراد الأمن أنهم قاموا بتفتيش مسكنها الخاص دون سبب واضح”.

ووصف فايق ما حصل بأنه “يمثل انتهاكًا صارخًا لحريتها وحقوقها الشخصية، بل شكل عملية ترويع لها ولابنها حيث إنهما يقيمان بمفردهما”.

وحسب وفيق، فلم تسفر أعمال التفتيش عن وجود أى مخالفات؛ حيث اعتذر القائمون على هذا العمل لها.

وختم بأن ما حصل يثير التساؤل حول من أصدر تلك التعليمات؟ مطالبًا في الوقت ذاته بإيراد ما يعد تفسيرًا واضحًا لهذا الإجراء.

وكان المجلس القومي لحقوق الإنسان قد أصدر بيانًا مطولاً، يدعو فيه إلى إعلان حالة الطوارئ بدعوى مواجهة الإرهاب، وهذا أبرز ما فيه:
يرى المجلس القومي لحقوق الإنسان أن الإرهاب هو في حد ذاته انتهاك جسيم لحقوق الإنسان فهو ينتهك الحق في الحياة ويروع المواطنين الأمنين.
وينعى المجلس إلى الشعب المصري شهداء الوطن وخالص العزاء لأسرهم.
ومن هذا المنطلق فإن المجلس القومي لحقوق الإنسان يتفهم الأسباب التي دعت إلى إعلان حالة الطوارئ وحظر التجوال في سيناء وصدور قوانين تحيل إلى القضاء العسكري من يقطع الطرق ومن يتعدَّ على المنشآت العامة التي تحرسها القوات المسلحة.
ويؤكد في نفس الوقت أهمية الحفاظ على حقوق الإنسان كما وردت في الدستور، وأن تكون هذه الإجراءات مرهونة بالظروف التي استدعتها ولا تمتد أطول مما يتطلبه الموقف الراهن، وأن تكون مصحوبة بالالتزام بالإجراءات والضمانات القانونية الكافية لكل مواطن يتعرض للمساءلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …