‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير “مونيتور” البريطانية: ميليشيا السيسي تتبع أسلوب جيش الاحتلال الإسرائيلي
أخبار وتقارير - أكتوبر 30, 2014

“مونيتور” البريطانية: ميليشيا السيسي تتبع أسلوب جيش الاحتلال الإسرائيلي

قالت شبكة “ميدل إيست مونيتور” البريطانية إن النظام العسكري في مصر بقيادة الجنرال عبد الفتاح السيسي الذي جاء إلى السلطة عبر انقلاب عسكري ضد الحكومة المنتخبة لا يهدر أي فرصة للاستفادة منها لإحكام قبضته على السلطة مضيفة أن السيسي يستخدم نفس التكتيكات الإسرائيلية المتبعة في الأراضي المحتلة بشبه جزيرة سيناء.

وأضافت الشبكة المتخصصة في رصد شئون الشرق الأوسط في تحليلها المنشور اليوم 30 أكتوبر بعنوان: ” Egypt’s Israeli tactics in Sinai” -التكتيكات المصرية الإسرائيلية في سيناء- أن “الحكم العسكري في مصر يستخدم نفس التكيتكات التي يتبعها الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين ضد المدنيين موضحة أنه إذا قام الفلسطينيون بأي احتجاجات في الأراضي المحتلة فإن الجيش الإسرائيلي يعلن على الفور بأن هذه المنطقة – موقع الاحتجاج- منطقة عسكرية مغلقة وان انتهاك هذه المناطق سيؤدي إلى السجن او القتل على أيدي بلطجية الجيش الإسرائيلي” على حد وصف التحليل.

وتابعت الصحيفة أن التدابير الأخيرة التي تم إعلانها بمصر عقب حدوث تفجيرات سيناء الجمعة الماضية بخضوع المنشآت العامة تحت حماية الجيش تتبع نفس التكتيك السابق حيث محاكمة المدنيين عسكريا مشيرة إلى الحرب التي يعلنها “السيسي” ضد الإرهاب هي نفس التكتيك الذي يستخدمه الإسرائيليون ضد المقاومة الفلسطينية.

ولفتت الشبكة إلى تهجير أهالي رفح لإنشاء منطقة عازلة على الحدود مع قطاع غزة مؤكدة ان الاحتلال الإسرائيلي قام بنفس الخطوة خلال الانتفاضة الفلسطينية الثانية حيث هدمت الجرافات الإسرائيلية مساحات شاسعة في غزة بالقرب من رفح المصرية حيث دمرت المنازل الفلسطينية وكل سبل العيش باسم “محاربة الإرهاب” وقُتلت الناشطة الامريكية راشيل كوري تحت الجرافات الإسرائيلية خلال تلك الفترة.

وأضافت الشبكة أن النظام العسكري في مصر استخدم التكتيكات الإسرائيلية كدعامة أساسية للتحريض ضد الفلسطينيين في غزة واتهامهم بالضلوع في كل الأزمات بمصر منذ ثورة 2011 باستخدام وسائل الإعلام الموالية للنظام.

وخلص التحليل إلى أن التكتيكات الوحشية للنظام المصري في سيناء فتحت الباب أمام المجموعات المتشددة المرتبطة بتنظيم القاعدة في هذه المنطقة مؤكدا أن الحلول العسكرية لا يمكن أن تكون كافية لحل مثل هذه الصراعات دون التوصل إلى تسوية سياسية.

المصدر:
https://www.middleeastmonitor.com/articles/inquiry/14963-egypts-israeli-tactics-in-sinai

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …