‫الرئيسية‬ اقتصاد “ترند”: “السيسي” ألغى 27 اتفاقًا مع تركيا كانت ستنقذ الاقتصاد
اقتصاد - أكتوبر 30, 2014

“ترند”: “السيسي” ألغى 27 اتفاقًا مع تركيا كانت ستنقذ الاقتصاد

قالت وكالة “ترند” للأنباء أنه ينبغي الاعتراف بأن أهم العقود التي كانت قادرة على إنعاش الاقتصاد المصري وقعت في عهد د. محمد مرسي مشيرة إلى قيام حكومة عبد الفتاح السيسي بإلغاء 27 تعاقد حيوي مع تركيا وهي الخطوة التي وصفتها بأنها “لاتبشر بالخير للاقتصاد المصري” في إطار الحرب الباردة بين القاهرة وأنقرة عقب الانقلاب العسكري الذي قاده “السيسي” ضد الرئيس المنتخب ورفض تركيا الاعتراف بشرعية هذا الانقلاب .

وأوضحت الوكالة في تحليلها المنشور اليوم 30 أكتوبر بعنوان ” Turkey saying goodbye to Egyptian market?” -تركيا تقول وداعا للسوق المصري- أن الحكومة المصرية ألغت في 28 أكتوبر الجاري جميع الاتفاقات الاقتصادية مع تركيا التي وقعت في عام 2012 على الرغم من نفي وزارة التجارة والصناعة بمصر خبر الإلغاء.

وأضافت “ترند” أنه تم توقيع 27 عقد في عام 2012 أثناء رئاسة د. محمد مرسي مع تركيا في مجالات تطوير النقل الحديث كالسكك الحديدية والشحن البري وحماية حقوق المستهلك وتطوير الجمارك والطيران المدني والزراعة وتربية الحيوانات والرعاية الصحية والسكان والتوظيف والتخطيط الحضري وغيرها من المجالات.

وتابعت “ترند” أنه بالإضافة إلى ذلك فإن بنك التصدير والاستيراد التركي والبنك المركزي المصري أبرما أتفاقات بشأن قروض ميسرة لافتة إلى أن إلغاء “السيسي” لجميع هذه الاتفاقات أمر غير واقعي على الإطلاق في ظل الأزمة التي يشهده الاقتصاد المصري.

وقالت الوكالة أنه بعد وصول الإخوان المسلمين إلى السلطة في مصر أكد محلل المخابرات التركية السابق “ماهر كايناك” لـ “ترند” أن كبار المسئولين العسكريين لن يتخلوا على السلطة وسيسعون للاستيلاء عليها في أول فرصة.

المصدر:
http://en.trend.az/world/turkey/2327651.htm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …