‫الرئيسية‬ تواصل اجتماعي بالفيديو.. الحسيني يناقض نفسه.. ونشطاء: الفلوس بتزل
تواصل اجتماعي - مارس 6, 2015

بالفيديو.. الحسيني يناقض نفسه.. ونشطاء: الفلوس بتزل

تداول النشطاء- عبر مواقع التواصل الاجتماعي- تسجيلًا مصورا ليوسف الحسيني، المذيع بقناة “أون تي في”، يظهر تناقضه في تناول ملف العلاقات المصرية الإيرانية.

ويظهر المقطع أن الحسيني هاجم الدكتور محمد مرسي لاستقباله الرئيس الإيراني السابق أحمدي نجاد، بينما أعرب عن دعمه للمشير عبد الفتاح السيسي في تحسين العلاقات مع إيران.

وكان “الحسيني” قد قال إبان حكم الرئيس محمد مرسي: “كيف نستقبل أحمدي نجاد، وإيران تعبث في الداخل العراقي، وهي دولة عربية؟”، واصفًا إيران بـ”النبراس لجماعة الإخوان المسلمين”؛ على اعتبار أن من يحكمها يسمها بالمرشد الأعلى، في حين أن أعلى منصب في الجماعة هو منصب المرشد العام.

في المقابل، قال “الحسيني” فيما يخص العلاقات المصرية الإيرانية في عهد السيسي: “لا يوجد أحد وصيا على مصر، ومد جسور التعاون مع إيران لا يدعو للقلق، فلا بد من مد الجسور معها، وليس للرياض حق الاعتراض على علاقتنا مع إيران طالما أننا لا نعترض على علاقتهم مع أنقرة”.

وأضاف يوسف الحسيني قائلا: إن “تكريس الصراع السني الشيعي بالقول إن إيران راعية الشيعة غير صحيح، إيران لا تريد تشييع المجتمعات السنية في إيران وغير إيران، إيران لها تصورات سياسية وليست مذهبية، ومذهب الشيعة عندهم هي حالة من حالات الوطنية الجامعة”.

وتابع قائلًا: “لا يوجد شيء اسمه الصراع المذهبي، مش معقول يكون في علاقات دبوماسية مع إسرائيل ومفيش علاقات مع طهران”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …