‫الرئيسية‬ ترجمات ودراسات اليوم.. انتخابات “الصيادلة”.. 8 يتنافسون على مقعد النقيب و12 على العضوية
ترجمات ودراسات - مارس 6, 2015

اليوم.. انتخابات “الصيادلة”.. 8 يتنافسون على مقعد النقيب و12 على العضوية

بدأت، اليوم الجمعة، انتخابات التجديد النصفي للنقابة العامة للصيادلة على 12 مقعدا لأعضاء مجلس النقابة العامة، بالإضافة إلى منصب النقيب، وذلك في جميع محافظات الجمهورية.

يتنافس في انتخابات نقابة الصيادلة 8 مرشحين على منصب النقيب العام، هم “الدكتور أحمد فارس، والدكتور لطيف علي، والدكتورة سعاد إبراهيم، والدكتور سمير ثابت، والدكتور محيي الدين عبيد، والدكتور علي عوف، والدكتور حسن أبو زيد، والدكتور يحيى زكى، و50 مرشحًا على 12 مقعدًا بمجلس النقابة العامة، و499 مرشحًا بمختلف محافظات الجمهورية، كما يوجد 87 ألف صيدلي مسددين اشتراكات النقابة لعام 2014 ومسجلين بالنقابة، ولهم حق التصويت في الانتخابات، وهناك 3 قوائم رئيسية تخوض الانتخابات، هي “قائمة المهنيين، والتجمع الصيدلى المصرى، والاستقلال المهنى”.

من جانبها دعت النقابة أعضاءها إلى المشاركة بإيجابية وفعالية في انتخابات النقابة العامة والنقابات الفرعية، مطالبة أعضاءها بالنزول للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات واختيار ممثلين لهم بمجلس النقابة يستطيعون خدمة المهنة وتحقيق مطالب الصيادلة.

يشار الى أن انتخابات التجديد النصفى بالنقابة تجرى وسط إجراءات فرض الحراسة, بموجب قرار محكمة الأمور المستعجلة، والذى صد رمنذ ثلاث أيام، ويعد الحكم الثالث الذى يصدر بفرض الحراسة على نقابة الصيادلة خلال 9 أشهر, وهو ما وصفه مجلس إدارة النقابة بالمجحف والمخالف للقانون والدستور، وقدمت ضده الطعون والاستشكالات, مؤكدا إجراء الانتخابات فى موعدها، كما أشارت النقابة فى بيان سابق أنها ستعقد جمعية عمومية عادية يوم الجمعة 13 مارس، بدار الحكمة بالقاهرة؛ لإعلان النتائج الرسمية لانتخابات النقابة العامة والنقابات الفرعية.

وأوضحت نقابة الصيادلة أن انتخابات النقابة العامة والنقابات الفرعية بمختلف المحافظات ستكون تحت إشراف قضائي كامل، حيث إن اللجنة العامة للإشراف على الانتخابات كسابقتها تضم في عضويتها قاضيين، إضافة إلى أن كل لجنة فرعية بالمحافظات تضم عضوا قضائيا.

وأضافت أن قانون النقابة لا يلزم النقابة بإجراء انتخابات تحت الإشراف القضائي، إلا أن النقابة لديها حرص شديد على أن تتم الانتخابات بصورة مشرفة وديمقراطية تليق بنقابة صيادلة مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …