‫الرئيسية‬ منوعات حين يحال الرسل إلى التقاعد
منوعات - مارس 5, 2015

حين يحال الرسل إلى التقاعد

لم يكن الدكتور سعد الدين الهلالي الأستاذ بجامعة الأزهر، يتصور حين صرح بحديثه الأشهر حول أن السيسي ومحمد إبراهيم رسلا من الله لإنقاذ الشعب المصري من “المخطط الذي كان يتهددها”، أن أحدا من هؤلاء الرسل يمكن أن يحال إلى التقاعد، أو يترك الخدمة، رغم أن الرسل لا تتقاعد، ولا تترك رسالتها حتى الموت.

تصريحات الهلالي حينئذ لاقت استهجانا شديدا من جانب المراقبين ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي؛ حيث أشاروا إلى أنه للمرة الأولى يشبه عالم أحد الأشخاص بأنه رسول، خاصة مع شخصيات متهمة بالقتل وسفك الدماء بشكل كبير .

وكان الهلالي قد أشار في لقاء مع أسر شهداء الشرطة – بحضور وزير الداخلية – إلى أن السيسي ومحمد إبراهيم رسلا أرسلهما الله للناس، كما أرسل موسى وهارون لبني إسرائيل، فضلا عن تشبيهه لمحمد إبراهيم بأن الله نجاه من النار كما نجا النبي إبراهيم من النار؛ حيث قال الهلالي: “تحية صادقة إلى رفيق بطل مصر الأول، إلى شريك حبيب المصريين، إلى الهدف الأول للإرهابيين، إلى من صانه الله وحفظه وجعل النار التي أججت له خاطبها بخطاب النار التي أججت من قبله لخليل الله “قلنا يا نار كوني بردا وسلاما على إبراهيم”.

وأضاف: “أعلم أن التضحيات كبيرة، وأن العطاء ما كان متوقعا، وأن أحدا ما كان يتخيل أن بعضا من أقربائنا وأهلنا يخرجون علينا في سعار من أجل السلطة، وليس منافسة في الخدمة والعطاء، أولئك الذين خرجوا علينا وقدمنا في مواجهتهم التضحيات، أعلم أن التضحيات فوق التصور، ولكن “مصر تستاهل”، مصر أمى، أختي، عمتي، خالتي”.

وقال: “ما كان لأحد أن يتخيل أن سنة الله تتكرر، ويأتى من يقول أنه لا إسلام إلا ما نمليه عليكم”، ابتعث الله أيضا رجلين، كما ابتعث موسى وهارون، ما كان أحد من المصريين يتخيل أنهم من رسل الله، “وما يعلم جنود ربك إلا هو”، خرج السيسي ومحمد إبراهيم لتحقيق قول الله “وقاتلوهم حتى لا تكون فتنة ويكون الدين لله”.

شاهد تصريحات الهلالي:

ومن جانبه رد الدكتور عصام تليمة الداعية الإسلامي على تصريحات الهلالي، مؤكدا أنها تصريحات في منتهى الخطورة.

شاهد رد الشيخ عصام تليمة على حديث الهلالي:

ويبقى التساؤل الذي يجب أن يجيب عنه الدكتور سعد الدين الهلالي حول مدى إمكانية أن يحال الرسل إلى التقاعد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …